أخر الأخبار

تخفيض جديد قادم على مخصصات السيارات الخاصة من البنزين في سوريا وتعديل مرتقب على الأسعار

تخفيض جديد قادم على مخصصات السيارات الخاصة من البنزين في سوريا وتعديل مرتقب على الأسعار

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت مصادر صحفية وإعلامية محلية على وجود تخفيض جديدة قادم على مخصصات السيارات الخاصة من مادة البنزين في سوريا خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة، وذلك في ضوء حديث عن تعديل مرتقب على قائمة أسعار المحروقات في البلاد مجدداً.

وضمن هذا السياق، نقل موقع “هاشتاغ سوريا” المحلي عن مصدر خاص في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تأكيده على وجود تخفيض قادم لمخصصات مادة “البنزين” التي يتم منحها للسيارات الخاصة في سوريا خلال الأيام القليلة القادمة.

وأرجع المصدر سبب اتخاذ قرار تخفيض كميات البنزين الممنوحة للسيارات الخاصة إلى نقص توريدات المشتقات النفطية وعدم وصولها في الوقت المحدد إلى الموانئ السورية.

وأشار أنه في ضوء ذلك سيتم تخفيض مخصصات مادة “البنزين” من نوعه “أوكتان 95” إلى ثمانين ليتراً شهرياً، وذلك بعد أن كانت المخصصات تصل إلى مئة لتراً في الشهر.

وأوضح أنه سيتم تخفيض كميات بيع البنزين من خلال البطاقة الذكية للسيارات الخاصة لتصبح أربعين لتر كل خمسة أيام، وذلك بعد أن كانت الكمية المخصصة تساوي خمسين لتر كل ثلاثة أيام عبر تطبيق “وين” الذي تتم من خلاله عملية تنظيم التعبئة في محطات الوقود.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه سوريا تفاقماً في أزمة المحروقات والمواصلات بسبب عدم وصول التوريدات اللازمة من المشتقات النفطية في الوقت الذي كان من المفترض أن تصل فيه إلى سوريا، وذلك نتيجة الأوضاع التي تشهدها المنطقة عموماً.

ويتزامن ذلك مع حديث عن تعديل قادم على أسعار المحروقات في البلاد، حيث تشير بعض المصادر إلى أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تتجه لرفع أسعار البنزين والفيول والغاز السائل “دوكما” في نشرته التي من المتوقع أن تصدر خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت الوزارة قد رفعت أسعار بعض المشتقات النفطية في سوريا تسع مرات منذ بداية العام الجاري، حيث تأتي النشرات تحت عنوان “تعديل أسعار المحروقات”، وغالباً ما تصدر النشرة الجديدة بعد منتصف الليل أو في وقت متأخر مساءً.

اقرأ أيضاً: سعر البنزين في السوق السوداء في سوريا يقفز لمستوى قياسي جديد وأزمة المحروقات مستمرة

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة دأبت على إصدار نشرة تعديل الأسعار كل 15 يوماً في الفترة الأخيرة، وغالباً ما يكون التعديل عبارة عن رفع في أسعار بعض المشتقات النفطية.

ومع استمرار تفاقم أزمة المشتقات النفطية في سوريا وصل سعر لتر البنزين مؤخراً في السوق السوداء في البلاد إلى أكثر من ثلاثين ألف ليرة سورية في عدة مدن سورية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: