أخر الأخبار

تاريخ المواجهات بين الأرجنتين وفرنسا

تاريخ المواجهات بين الأرجنتين وفرنسا .. إليكم تفاصيل كاملة حول المواجهات بين المنتخبين (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تتجه الأنظار مساء يوم الأحد 18 ديسمبر/ كانون الأول إلى استاد “لوسيل” في العاصمة القطرية الدوحة، حيث ستقام المباراة النهائية ضمن بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 في لقاء سيجمع المنتخب الأرجنتيني ونظيره المنتخب الفرنسي في مباراة تبدو متكافئة على الورق.

وقد وصل منتخب الأرجنتين المعروف باسم “التانغو” إلى المباراة النهائية بعد فوز مستحق على المنتخب الكرواتي بنتيجة 3 مقابل صفر في مباراة الدور نصف النهائي.

بينما حقق المنتخب الفرنسي الملقب بـ”الديوك” فوزاً بهدفين دون رد في مباراة الدور نصف النهائي الأخرى التي جمعته بنظيره المنتخب المغربي الذي حقق انجازاً غير مسبوق كأول فريق إفريقي وعربي يصل إلى مربع الذهب في تاريخ بطولات كأس العالم منذ انطلاقتها عام 1930.

ويستعرض لكم موقع “طيف بوست” تاريخ المواجهات بين الأرجنتين وفرنسا مع بقاء ساعات قليلة على موعد مواجهة نهائي كأس العالم 2022.

وبحسب الإحصائيات الموثقة، التقى المنتخب الأرجنتيني مع نظيره الفرنسي اثنا عشر مرة، فاز فيها الأرجنتين 6 مرات، ونجح المنتخب الفرنسي بالفوز 3 مرات، بينما تعادل المنتخبان في ثلاث مواجهات جمعتها على مر التاريخ.

وقد سجل المنتخب الأرجنتيني خلال المواجهات مع المنتخب الفرنسي خمسة عشر هدفاً، في حين كان رصيد فرنسا من الأهداف أحد عشر هدفاً.

وكانت أكبر نتيجة تكررت بين المنتخبين هي (4/3)، وتحققت مرتين لصالح فرنسا، وذلك وفقاً للإحصائيات الرسمية في موقع الفيفا.

أما بالنسبة لـ”تاريخ المواجهات بين الأرجنتين وفرنسا” في بطولة كأس العالم، فقد التقى المنتخبان ثلاث مرات في نهائيات كأس العالم.

والتقى الأرجنتين مع فرنسا في كأس العالم عام 1930 وانتهت المباراة لصالح التانغو الأرجنتيني بنتيجة هدف دون رد، كما التقى المنتخبان في كأس العالم 1978 وانتهت بفوز الأرجنتين بهدفين مقابل هدف لفرنسا.

اقرأ أيضاً: نهائي حضره 200 ألف متفرج.. إليكم أكثر 5 مباريات حضوراً للجماهير في تاريخ كأس العالم

كما التقى المنتخبان كذلك الأمر في كأس العالم 2018 الذي أقيم في روسيا، حيث انتهت المباراة بفوز فرنسا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف لصالح الأرجنتين.

ويتطلع كلا المنتخبين للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخهم، حيث لدى كل من الأرجنتين وفرنسا بطولتين.

وحصد المنتخب الأرجنتيني اللقب في نسختي عام 1978 و 1986، بينما توج المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم عامي 1998 و 2018.

الجدير بالذكر أن الأضواء مسلطة على النجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي” الذي يسعى للتتويج بلقب كأس العالم لأول مرة في تاريخه مع راقصي التانغو، وهو اللقب الوحيد الذي ينقص خزائن خـ.ـاطف قلوب الأرجنتينيين.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: