أخر الأخبار

بشار الأسد سيزور مصر قريباً ومصادر تتحدث عن مفـ.ـاجأة وصفقة كبرى سيبرمها مع السيسي!

بشار الأسد سيزور مصر قريباً ومصادر تتحدث عن مفـ.ـاجأة وصفقة كبرى سيبرمها مع السيسي!

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت مصادر صحفية وإعلامية عن تطورات كبرى تتعلق بملف التطبيع العربي مع النظام السوري، مشيرة إلى أن بشار الأسد يتحضر لزيارة دولة عربية جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل حسم العديد من الملفات المهمة وإبرام صفقة كبرى وصفت على أنها تاريخية.

وضمن هذا السياق، نقلت قناة “الحدث” عن مصادرها الخاصة تأكيدها وجود ترتيبات تجري في الوقت الراهن على قدم وساق من أجل عقد قمة مصرية سورية خلال الفترة القريبة القادمة.

وبينت المصادر أن التحضيرات تجري حالياً لزيارة سيقوم بها رأس النظام السوري “بشار الأسد” إلى العاصمة المصرية القاهرة خلال الثلاثة أسابيع المقبلة على أبعد تقدير.

وأوضحت أن بشار الأسد برفقة وفد سوري رفيع المستوى سيلتقي الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”، حيث من المتوقع أن يبحث الطرفان باستفاضة كيفية التعامل مع المرحلة المقبلة بخصوص العلاقات بينهما.

كما نوهت ذات المصادر إلى أن “الأسد” و”السيسي” من المرجح أن يبرما صفقة كبرى تعيد العلاقات بين دمشق والقاهرة بشكل كامل.

وبحسب المصادر فإن النقطة الأولى التي سيتم التركيز عليها في المرحلة الأولى من مسار إعادة العلاقات بين مصر ونظام الأسد تتمثل بالاتفاق على زيادة التنسيق الأمني بين الطرفين كبوابة لإكمال خطوات التطبيع الأخرى.

ولفتت المصادر إلى أن وفد مصري رفيع المستوى سيسافر إلى دمشق بعد عيد الفطر مباشرةً من أجل التحضير وإجراء الترتيبات اللازمة لعقد القمة المشتركة بين الأسد والسيسي.

من جهتها، أشارت مصادر دبلوماسية عربية إلى وجود مفاجأة كبرى سيتم الإعلان عنها خلال القمة المشتركة بين “الأسد” و”السيسي”، مرجحة أن تعقد القمة خلال الشهرين القادمين.

وأوضحت المصادر أن الصفقة الكبرى التي من المرجح إبرامها بين “الأسد” و”السيسي” تتمثل بمنح مصر امتيازات اقتصادية كبرى في سوريا خلال المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضاً: بتوجيهات مباشرة من بوتين.. بشار الأسد يرد على العرض العربي والصفقة التاريخية المغرية بشأن سوريا

وبينت المصادر أن الامتيازات الاقتصادية التي سيمنحها الأسد لمصر ستكون عبارة عن منح العديد من الشركات المصرية الأفضلية بما يتعلق بمشاريع إعادة الإعمار في سوريا.

أما المقابل الذي سيحصل عليه النظام السوري جراء ذلك، فسيتمثل بقيام مصر بممارسات ضغوطات كبيرة من أجل إعادة نظام الأسد لشغل مقعده في مجلس جامعة الدول العربية في أقرب وقت ممكن.

تجدر الإشارة إلى أن وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد” يجري زيارة إلى مصر اليوم السبت 1 أبريل/ نيسان، حيث سيلتقي نظيره المصري “سامح شكري” في القاهرة.

ووفقاً لوسائل إعلام فـ.ـإن “المقداد” و”شكري” سيناقشان العديد من القـ.ـضايا المهمة المتعلقة بالملف السوري وعودة دمشق إلى الحضن العربي من خلال وساطة مصرية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: