أخر الأخبار

الليرة السورية تستقبل شهر نيسان بانخفاض كبير بقيمتها مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب اليوم!

الليرة السورية تستقبل شهر نيسان بانخفاض كبير بقيمتها مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم السبت 1 أبريل/ نيسان 2023 انخفاضاً بقيمتها وسعر صرفها أمام سائر العملات العربية والأجنبية.

واستقبلت الليرة السورية شهر نيسان بانخفاض كبير بسعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي في كافة المحافظات والمدن في البلاد.

ووصل سعر صرف الليرة السورية من جديد إلى مستويات أعلى من حدود الـ 7600 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في مختلف المدن السورية اليوم صباحاً.

وجاء ذلك بعد أن سجلت الليرة السورية تحسناً بقيمتها أمام الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ خلال اليومين الأخيرين من شهر مارس/ آذار المنصرم.

وبحسب مصادر محلية متطابقة فإن سعر صرف الليرة السورية في بعض الأسواق المحلية اليوم وصل لمستويات قريبة من عتبة الـ 7800 ليرة سورية للدولار.

وكان الانخفاض الأكبر في أسواق مدن الحسكة والقامشلي، فيما وصل سعر الصرف لمستويات الـ 7750 ليرة سورية لكل دولار في أسواق مدينة إدلب والمناطق التابعة لها.

ووفقاً للعديد من المحللين الليرة السورية من المرجح أن تسجل انخفاضاً كبيراً بقيمتها أمام الدولار خلال تعاملات الأيـ.ـام والأسابيع القليلة القادمة.

ويرجع المحللون ذلك إلى أن حجم الحوالات المالية التي وصلت إلى سوريا في الموسم الرمضاني خالفت التوقعات ولم ترتقِ إلى المستوى المأمول والمطلوب.

وبالعودة لسعر صرف الليرة السورية المسجل في أسواق دمشق مع بداية تعاملات اليوم السبت 1 نيسان 2023 نلاحظ أن سعر الصرف تخطى عتبة الـ 7600 ليرة للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

الشراء: 2015

المبيع: 2031

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

الشراء: 393

المبيع: 398

الليرة السورية أمام الريال القطري:

الشراء: 2075

المبيع: 2091

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية شهر نيسان
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وتزامناً مع عودة سعر صرف الليرة السورية لمسار الانخفاض بقوة أمام الدولار، عادت أسعار الذهب محلياً إلى الارتفاع بشكل لافت في كافة المدن والمحافظات السورية.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط الأكثر تداولاً في سوريا إلى رقم قياسي وتاريخي جديد في أسواق العاصمة السورية دمشق صباح اليوم.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية في أدنى مستوياتها وخبير اقتصادي يفضح المستور بشأن سعر الصرف وأسعار المواد

وبلغ سعر مبيع الغرام من عيار 21 خلال فترة التعـ.ـاملات الصباحية اليوم حدود الـ 428 ألف ليرة سورية لأول مرة في تاريخ تداولات الذهب بدمشق.

وترافق ذلك مع وصــول سعر الأونصة الذهبية على الصعيد العالمي صباح هذا اليوم إلى مستويات لامست عتبة الـ 1980 دولار لكل أونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: