أخر الأخبار

بشار اسماعيل يفضح المستور ويتحدث عن علاقات لا أخلاقية محرمة بين ممثلات ومنتجين بالوسط الفني (فيديو)

بشار اسماعيل يفضح المستور ويتحدث عن علاقات لا أخلاقية محرمة بين ممثلات ومنتجين بالوسط الفني (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

فضح الفنان والممثل السوري “بشار اسماعيل” المستور حول الفساد الأخلاقي داخل الوسط الفني، كاشفاً كيف تتم عمليات إنتاج الأعمال الدرامية والمسلسلات التلفزيونية السورية، ومدى تدخل الأجهزة الأمـ.ـنية التابعة للنظـ.ـام السوري وتوغلها ضمن أروقة هذا الوسط.

كما كشف “اسماعيل” الأسباب التي أدت إلى حرمانه لمدة خمسة عشر عاماً من المشاركة في الأعمال الفنية والدراما السورية إلا ما قدر ندر، وفق تعبيره خلال مقابلة له ضمن برنامج “شو القصة” الذي تقدمه المذيعة اللبنانية “رابعة الزيات”.

واستهل الفنان السوري حديثه عن واقع الفن والدراما في سوريا بالتأكيد على أن أجهزة الأمـ.ـن السورية تتدخل في الوسط الفني وفي عملية اختيار الممثلين وحتى بما يتعلق بالأجور التي تعطى للفنانين.

وأوضح “اسماعيل” أن التدخل يتم بشكل خاص داخل الإذاعة والتلفزيون والمؤسسة العامة للسينما، مؤكداً أن الانبطاح والتزلف والمحسوبيات تحكم الوسط الفني في سوريا.

وحول مسألة العلاقات اللاأخلاقية المحرمة بين الممثلات وبعض المنتجين، علق “اسماعيل” على الموضوع  واصفاً بعض منتجي الأعمال الفنية بالبهائم.

وأكد الفنان السوري في معرض حديثه أن بعض المنتجين يقومون بإنتاج عمل فني كامل فقط لأنه اشتـ.ـهى ممثلة أو اثنتين أو ثلاث، في إشارة منه إلى أن عدد من المنتجين يهدفون إلى الحصول على منفعة جنـ.ـسية مقابل منح بعض الفنانات أدوراً في المسلسلات والأعمال الفنية التي ينتجونها.

وبالنسبة لسبب إبعاده عن الساحة الفنية لمدة تخطت الخمسة عشر عاماً، أفاد “اسماعيل” أن مسؤولاً نافذاً جداً كان يتولى مهمة تسـ.ـمية وزراء، وقد توفـ.ـي قبل فترة هو من أصـ.ـدر أوامر بتحجيمه وعدم مشاركته في الأعمال الفنية.

ووفقاً للفنان السوري، فإن ذلك المسؤول الذي لم يكشف عن اسمه، استـ.ـاء منه بسبب قصة كتبها قبل حوالي خمسة عشر سنة، تحدث خلالها عن مسـ.ـؤول يقوم ببيع آثـ.ـار البلد للسفارة الأمـ.ـريـ.ـكية، وقد اعتبر ذلك المسـ.ـؤول أنه المقـ.ـصـ.ـود بتلك القصة.

اقرأ أيضاً: بشار اسماعيل يكتب قصيدة شعرية يهجو فيها الليرة السورية بعد انهيارها أمام الدولار

وقد دأب الفنان والممثل السوري “بشار اسماعيل” على توجيه انتقادات لاذعة للحكـ.ـومة التابعة للنظـ.ـام السوري، لاسيما في الآونة الأخيرة التي شهدت تردياً في الأوضاع المعيشية بشكل غير مسبوق في البلاد.

ويتهم “اسماعيل” دائماً حكـ.ـومة البلاد بالتقصير وعدم قيامها بواجباتها، لكنه لا يتجرأ على ذكر السبب الرئيسي الذي أدى إلى وصول البلاد إلى ما هي عليه الآن.

ويتجاهل الفنان السوري توجيه انتقادات مباشرة لبـ.ـشار الأسـ.ـد، حيث يطالبه العديد من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي بتوجيه الانتقادات إلى رأس النظـ.ـام بدلاً الحكـ.ـومة التي لا تملك من أمرها شيئاً كما يعرف كافة السوريين.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: