أخر الأخبار

سعر مبيع غرام الذهب يسجل انخفاضاً كبيراً في الأسواق السورية اليوم لتأثره بسعر الذهب العالمي!

سعر مبيع غرام الذهب يسجل انخفاضاً كبيراً في الأسواق السورية اليوم لتأثره بسعر الذهب العالمي!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الاثنين 9 أغسطس/ آب 2021 انخفاضاً كبيراً بالنسبة لتعـ.ـاملات “السوق الحرة”، فيما استـ.ـقر سعر مبيع غرام الذهب في النشـ.ـرة الرسمية الصـ.ـادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجـ.ـوهرات بدمشق.

وتأثرت أسعار الذهب على الصعيد المحلي بشكل مباشر بالتغيرات التي طرأت على سعر صرف الليرة السورية وأسعار الذهب عالمياً مساء هذا اليوم.

وعاد سعر صرف الليرة السورية إلى التحسن بشكل طفيف امام الدولار الأمريكي وبقية العملات العربية والأجنبية خلال فترة التعاملات المسائية لهذا اليوم.

وبلغ سعر صرف العملة المحلية حدود الـ 3300 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، الأمر الذي أدى إلى انخفاض سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية.

وقد شهدت أسعـ.ـار الذهب في الأسـ.ـواق المحلية هذا الانخفاض الكبير خلال السـ.ـاعات الماضية، تزامناً مع انخفاض كبير ومفاجئ بسعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي.

ووصل سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية خلال فترة التداولات المسائية هذا اليوم إلى مستويات الـ 1730 دولار للأونصة الواحدة، وذلك للمرة الأولى منذ أسابيع عديدة.

وبحسب الأسعار الجـ.ـديدة المسجلة، بلغ سعـ.ـر غرام الذهب من عيـ.ـار 21 قيـ.ـراط في السوق السورية الحرة إلى مستـ.ـويات الـ 161 ألف ليرة.

أما بما يتعـ.ـلق بسعر غـ.ـرام الـ.ـذهب الرسمي، فقد استـ.ـقر سعر الغـ.ـرام من عيار 21 قيراط عند حدود الـ 160 ألف ليرة، وذلك في آخـ.ـر نشـ.ـرة رسمية صـ.ـادرة عن جمعية الصاغة في العـ.ـاصمة السورية دمشق.

وفيما يلي أسـعـ.ــــار الــذهب الرسمـــية في الأسـ.ـــواق الســـورية اليــوم الاثنين 9 آب/أغسطس 2021 كما وردت في النشــرة الـصـ.ــادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سـعــر غــرام الـذهب من عيـ.ــار 21 قـيراط : 160.000 ليــرة ســورية بالـ.ـنسـبة للمبيـ.ـع، و 159.500 ليــرة سـ.ـــورية بالـنسـبة للـشــراء.

في حين بـلـ.ـغ سعر غرام الــ.ـذهب من عيـ.ـار 18 قـيراط : 137.143 ليــرة سورية بالـنسـبة للمبيـ.ـع، و 136.643 ليــرة سـورية بالـنسـبة للـشــراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض في قيمة الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بالـ.ـنسـ.ـبة لأسعـ.ـار الذهب في السـ.ـوق السوداء أو ما يعـ.ـرف باسم “السوق الحرة” مساء اليوم، فقد انخفض سعر مبيع الغـ.ـرام في مختلف المحـ.ـافظات في البلاد بشكل طفيف وبنحو 3000 ليرة سورية للغـ.ـرام الواحد، وذلك قياساً بالأسعـ.ـار المسجلة صبـ.ـاح يوم أمس.

وفيما يلي أسـعـــار الــذهب المـسـجـلة فـ.ـي سـ.ــــوريا الاثنين 9 أغسطس/ آب 2021، وذلك حـسـ.ـــب ما وردت في تـ.ــداولات “الســـ.ـوق الســـ.ـــوداء” أو ما يعرف باسم السوق الموازي:

سـجل ســعــر مبيـع غرام الـذهب الواحــد مـ.ـن عيــار 21 قـيـ.ـراطاً، في أسواق محـافظة دمشق مساء هـذا اليـوم نحو 161.350 ليــرة سـورية، و 138.220 ليــرة سـ.ـورية للغرام من عيـار 18 قـيراطاً.

في حين بلــغ سعر مبيع غرام الـذهب مـ.ـن عيار 21 قـيـ.ـراطاً، في أسواق محـافظة حلب مساء اليـوم نحو 161.310 ليـرة سورية، و 138.175 ليـرة سـ.ـورية لكل غـ.ــرام من عيــار 18 قـيراطاً.

فيما سـجل سعر مبيـع غرام الذهب في أسواق محـ.ــافظة إدلب والمـنطقة الشـمـالية التـابعة لـ.ـها مساء هــ.ــذا اليـوم نحو 159.900 ليــرة سورية لكل غرام مـ.ـن عيار 21 قـيراطاً، و 137.150 ليــرة سورية للغـرام مـ.ـن عيار 18 قـيـ.ـراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: