أخر الأخبار

باحث سوري يذهل الجميع ويتوصل إلى ابتكار تقني مهم عجز عنه العلماء حول العالم لأعوام طويلة (فيديو)

باحث سوري يذهل الجميع ويتوصل إلى ابتكار تقني مهم عجز عنه العلماء حول العالم لأعوام طويلة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يستمر المبدعون السوريون في تألقهم في دول الاغتراب واللجوء عبر تقديم خدمات جلية للمجتمعات التي يعيشون فيها من خلال توصلهم إلى ابتكارات واختيارات تقنية حديثة لم يتمكن أحد من العلماء من ذي قبل من التوصل إليها، لاسيما في مجال التكنولوجيا الحديثة.

وضمن هذا السياق، تمكن باحث سوري من أن يذهل الجميع بعد نجاحه بالتوصل إلى ابتكار تقني مهم عجز كافة العلماء حول العالم لأعوام طويلة من التوصل إليه.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن الباحث والمهندس السوري “أكرم حوراني” تمكن من ابتكار وإنجاز مشروع أكبر شبكة مفتوحة لانترنت الأشياء في مدينة فيكتوريا الاسترالية، حيث حصل المشروع على جوائز عالمية ومحلية مرموقة.

وأوضحت أن الإنجازات الكبير التي حققها الباحث السوري “أكرم حوراني” خلال السنوات القليلة الماضية جعلت جامعة ستانفورد البريطانية تصنفه على أنه واحداً من أفضل 2 بالمئة من العلماء على مستوى العالم في الفترة الحالية.

وأضافت “حوراني” نال المرتبة الأولى قبل أيام في مسابقة علوم الاتصالات والفضاء غرب استراليا، وذلك بعد أن قدم العديد من الابتكارات المهمة على الصعيد التكنولوجي خلال الأعوام القليلة الفائتة.

ووفقاً للتقارير إعلامية استرالية فإن الفائزون في المسابقة يحصلون على جوائز مالية تصل قيمتها الإجمالية إلى 750 ألف دولار أمريكي، فضلاً عن تأمين فرصة لعرض أعمالهم المهمة في مجالات تخصصهم، بالإضافة إلى تلقيهم ميداليات صممها الفنان العالمي “فويتشيك بيترانيك”.

ونوهت التقارير إلى أن الباحث السوري المتميز ينحدر من مدينة حماة وسط سوريا، وهو أكاديمي وباحث سوري يحمل شهادات علمية متعددة في مجال الهندسة وإدارة الأعمال.

اقرأ أيضاً: باحث سوري يتوصل إلى ابتكار لا مثيل له ويحقق إنجاز علمي عجز عنه العلماء لسنوات طويلة (فيديو)

وأشارت إلى أن “حوراني” وقبل أن يدخل المجال الأكاديمي كان يعمل في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وشغل عدة مناصب مهمة في هذا المجال من بينها مهندس البحث والتطوير في عدة شركات، ومهندس تخطيط شبكات الراديو.

كما عمل مديراً لبرامج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مشاريع متنوعة تشمل نشر شبكات الهاتف المحمول وشبكات الأقمار الصناعية وأنظمة الاتصالات للسكك الحديدية.

ونوهت التقارير إلى أن الباحث السوري قام بالإشراف على مشاريع تكنولوجية وصناعية ضخمة تتجاوز قيمتها 120 مليون دولار أمريكي، كما كان له بصمة خاصة في الكثير من المشاريع البحثية في مجال انترنت الأشياء وأنظمة الرادار والاتصالات من خلال الأقمار الصناعية.

وختمت التقارير حديثها عن إنجازات الباحث السوري المقيم في استراليا “أكرم حوراني” مشيرة إلى أن الباحث السوري يعمل حالياً على تطوير أنظمة الاتصالات للطائرات بدون طيار، فضلاً عن عمله في معالجة الإشارات والهندسة العشوائية والتعلم الآلي في العديد من الشركات العالمية الكبرى.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: