أخر الأخبار

اكتشاف جديد مذهل في دولة عربية تقدر قيمته بملايين الدولارات والسكان يتهافتون لمشاهدته (فيديو)

اكتشاف جديد مذهل في دولة عربية تقدر قيمته بملايين الدولارات والسكان يتهافتون لمشاهدته (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تحتل البلاد العربية بشكل عام مكانة مميزة ومرموقة من الناحية التاريخية، لاسيما بما يخص الحضارات التي عاشت في المنطقة عبر العصور وتركت أثراً واضحاً على معالم مختلف البلدان، فضلاً عن الكنوز والدفائن الثمينة التي لا تقدر قيمتها بثمن التي خلفتها ورائها.

وبحسب وسائل إعلام عربية فقد تم اكتشاف قرية أثرية نادرة في إحدى المناطق في مصر، حيث تحتضن عدة مدن مصرية مجموعة كبيرة من الآثار والعجائب التي أبهرت العالم والتي تعد شاهداً على مدى عراقة دولة مصر وأهميتها في عالم الحضارات.

وأوضحت التقارير أن المدينة الأثرية النادرة تم العثور عليها بمحض الصدفة خلال عمليات حقر وتنقيب اعتيادية قامت بها إحدى البعثات المصرية في مناطق متفرقة في مصر.

وبينت أن القرية الأثرية التي تحتوي على كميات كبيرة من الدفائن والآثار والمعادن الثمينة تقع في منطقة “بيت أندوراس” بالقرب من معبد “الأقصر” بالبر الشرقي.

وأضافت أن المدينة الأثرية الكاملة تحمل حالة جيدة للسكن، مشيرة إلى أن هذا الاكتشاف يعتبر اكتشاف نادر وثمين جداً من شأنه أن يساهم في توثيق تاريخ المنطقة بشكل كامل.

ولفتت المصادر إلى أن اكتشاف المدينة الأثرية سيساعد كذلك الأمر على فهم نمط الحياة التي عاشتها الحضارات التي سكنت هذه المنطقة بالشكل الأمثل بعيداً عن الروايات التاريخية التي قد لا تكون صحيحة بالمجمل.

وحول ما تم العثور عليه داخل المدينة الأثرية التي تم اكتشافها، أشارت التقارير إلى أن بعثة التنقيب عثرت على كميات كبيرة من التحف الأثرية النادرة، فضلاً عن العثور على تماثيل مصنوعة من الذهب الخالص.

ونوهت إلى أن سكان المنطقة هروا جميعاً إلى مشاهدة القرية الأثرية التي تم اكتشافها، حيث ذهل الجميع بما رأوه في المكان الأثري النادر.

اقرأ أيضاً: اكتشاف ثروات هائلة ومخزون كبير من النفط على حدود دولتين عربيتين سيقلب موازين الاقتصاد عالمياً (فيديو)

ووفقاً لمصادر محلية فإن اكتشاف هذه القرية الأثرية يمهد الطريق أمام تطوير مشاريع سياحية جديدة على مستوى مصر بشكل عام.

وأشارت إلى أن القرية الأثرية الجديدة ستكون عامل جذب إضافي للباحثين والسياح الذي يتقون إلى زيارة الأماكن التاريخية والثقافية النادرة.

وأفادت التقارير أن أهم ما يميز القرية الأثرية الجديدة هو أنها من أفضل وأنسب الأماكن التي تساهم في تلبية رعبة السائحين في اكتشاف نمط الحياة الحقيقية التي كان الإنسان المصري القديم يعيشها.

كما أن لهذا الاكتشاف دور كبير في إبراز مدى التقدم الحضاري وبراعة الإنسان في العصور الغابرة، حيث يمثل اكتشاف القرية الأثرية الكاملة إضافة قيمة جداً للتراث الثقافي المصري، فضلاً عن أنه سيساهم بشكل كبير تعزيز الاقتصاد المحلي في مصر نظراً لجاذبية المكان المكتشف على الصعيد السياحي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: