أخر الأخبار

بعد تسع سنوات من تأييده للنظام السوري.. “عبد المسيح الشامي” ينقلب ويطالب بإسقاط الأسد (فيديو)

طالب الإعلامي والكاتب السوري “عبد المسيح الشامي” الذي كان مؤيداً للنظام السوري خلال السنوات الماضية، بضرورة البدء بعهد جديد وإسقاط الأسد ونظامه.

جاءت مطالبة “الشامي” بإسقاط رأس النظام السوري “بشار الأسد” بعد تردي الأوضاع الاقتصادية في سوريا إلى درجة لا يمكن على المواطنين السوريين تحمل أعبائها.

وأكد “الشامي” خلال مشاركته في برنامج “الاتجاه المعاكس” الذي يقدمه الإعلامي السوري الشهير “فيصل القاسم على شاشة قناة الجزيرة، أنه في ضوء الحالة الكارثية في التي تمر بها البلاد من غير الممكن على الإطلاق الاستمرار على هذا النحو.

وأضاف: “إن الخـ.ـلافات التي تحصل اليوم بين كل من بشار اﻷسد وزوجته أسماء من جهة، وابن خاله رامي مخلوف من جهة أخرى وغيرهم على تقاسم مقدرات البلاد التي هي من حق أبناء الشعب السوري، ليست سوى صراعاً من أجل المال ولا يمكن اعتبارها ضمن خانة مكافحة الفسـ.ـاد”.

ورأى “الشامي” أن ما يحصل في الآونة الأخيرة هو عبارة عن ظهور جيل جديد من المـ.ـافيات الشابة التي تسعى لسحب البساط من تحت العائلات السابقة المسيطرة على رؤوس الأموال في سوريا.

وأكد أن الجيل الجديد يواجه “البارونات” السابقين الذين نهـ.ـبوا ثروات الشعب السوري على مدار عقود من الزمن، دون أن يتعرضوا للمحاسبة حتى الآن.

وتحدث “الشامي” خلال الحلقة منتقداً نظام اﻷسد وختم حديثه قائلاً: “نحن بأمس الحاجة لعهد جديد ومنظومة سلطة جديدة”، مضيفاً: “لا أرى أن النظام الحالي لديه مؤهلات تخوله بإدارة البلاد، بعد أن أثبت أنه غير جدير بذلك”.

اقرأ أيضاً: روسيا والصين تقاطعان جلسة لمجلس الأمن بشأن الملف السوري.. ومغادرة إيران وحزب الله لسوريا باتت وشيكة..!

يُشار إلى أن “عبد المسيح الشامي” كان من أبرز الكتاب والإعلاميين الذي يؤيدون الأسد والنظام السوري القائم، حيث كتب العديد من المقالات منتقداً الثورة السورية وثورات الربيع العربي.

لكنه ومنذ بداية عام 2019 بدأ يوجه بعض الانتقادات الناعمة لنظام الأسد بشكل غير مباشر، وذلك عبر مهـ.ـاجمة سفير النظام السوري السابق في الأردن “بهجت سليمان” وابنه “حيدرة، إذ وصفهم في أكثر من مناسبة بـ “الشبيحة”.

كما تساءل إن كان رأس النظام السوري “بشار الأسد” يعرف بالضبط ما يجري حوله أم لا، إلا أن “الشامي” وفي ظهوره مساء أمس الثلاثاء على شاشة الجزيرة وجه انتقادات واضحة وصريحة للأسد ونظامه إلى أن دعا في نهاية الحلقة إلى ضرورة إسقاط هذا النظام مطالباً بالبدء بعهد جديد في سوريا.

 

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: