أخر الأخبار

انخفاض كبير في أسعار الأضاحي بمختلف المناطق في سوريا مع قرب نهاية العيد.. إليكم الأسعار الجديدة

انخفاض كبير في أسعار الأضاحي بمختلف المناطق في سوريا مع قرب نهاية العيد.. إليكم الأسعار الجديدة

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الأضاحي في سوريا مع قرب نهاية أيام عيد الأضحى انخفاضاً كبيراً بمختلف المناطق والمحافظات في سوريا، حيث أرجعت جمعية اللحامين في دمشق سبب انخفاض الأسعار إلى استمرار الجمود في سوق المواشي وعدم إقبال الناس على الشراء.

وبحسب الجمعية فإن حركة الأسواق لا تزال خفيفة وإقبال الناس على شراء الأضاحي لا يزال ضعيفاً بشكل ملحوظ، حيث أن الأسعار مازالت خارج القدرة الشرائية لشريحة واسعة من السوريين رغم انخفاض أسعار الأضاحي مع قرب نهاية العيد.

وأوضحت أن كثرة العرض وقلة الطلب في السوق جعلت الأسعار تنخفض بشكل كبير في معظم المناطق في سوريا، مرجحة أن تشهد الأسعار مزيداً من الانخفاض خلا الساعات القليلة المقبلة.

وبحسب مصادرنا في المناطق السوري، فإن سعر الأضحية في دمشق بالحد الأدنى انخفض من 3.5 مليون إلى 3 مليون ليرة سورية، بعد أن كان سعرها قبل العيد بأسبوع حوالي 4.5 مليون ليرة سورية.

بينما وصل سعر الأضحية في مدينة حمص إلى أقل من 3 ملايين ليرة سورية، وذلك لخاروف وزنه بين 50 حتى 55 كيلو غراماً.

وأما بالنسبة لسعر الأضحية اليوم في محافظة حلب، فيتراوح سعر الأضحية “خاروف” وزن 55 كيلو غرام بين 3 حتى 3.5 مليون ليرة سورية.

وبالانتقال إلى المناطق السورية الأخرى، فأشارت المصادر أن سعر الأضحية في منطقة شرق الفرات انخفض إلى 225 دولار بالحد الأدنى اليوم، وذلك بعد أن كان الحد الأدنى لسعر الأضحية 250 دولار قبل أسبوع من العيد.

في حين انخفض سعر كيلو الخروف في محافظة إدلب والمناطق التابعة لها إلى نحو 3.70 دولار، حيث يبلغ سعر الخروف وزن 50 كيلو اليوم 185 دولار، إذ تعتبر أسعار الأضاحي في إدلب الأقل على مستوى المناطق السورية مع قرب نهاية العيد.

اقرأ أيضاً: “الليرة السورية الخضراء” حل مبتكر لمكافحة تضخم الأسعار في سوريا.. ما الجديد؟

ويأتي تفاوت أسعار الأضاحي بين مختلف المناطق في سوريا، وفقاً لميزان العرض والطلب في كل منطقة، فضلاً عن عوامل أخرى تسبب التفاوت في الأسعار مثل أسعار الأعلاف والأدوية، بالإضافة إلى انتشار مناطق الرعي والمراعي في كل منطقة.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار الأضاحي في سوريا تعتبر أعلى من الأسعار في البلدان المجاورة مثل لبنان والأردن والعراق التي يتراوح فيها سعر الأضحية بين 200 و 250 دولار أمريكي، باستنثاء محافظة إدلب التي انخفض فيها السعر إلى ما دون 200 دولار مع قرب نهاية أيام العيد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: