أخر الأخبار

انخفاض كبير يسجله سعر مبيع غرام الذهب في سوريا اليوم.. هل الوقت مناسب للشراء؟

انخفاض كبير يسجله سعر مبيع غرام الذهب في سوريا اليوم.. هل الوقت مناسب للشراء؟

طيف بوست – فريق التحرير

شهد سعر مبيع غرام الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية انخفاضاً كبيراً، وذلك نظراً لتأثره بانخفاض أسعار الذهب في الأسواق العالمية صباح هذا اليوم، حيث وصل سعر الأونصة الذهبية عالمياً إلى مستويات أقل من عتبة الـ 2360 دولار أمريكي.

وعاد سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في السوق الموازي صباح اليوم ليسجل أرقاماً عند مستويات المليون ليرة سورية للغرام، وذلك بمعدل انخفاض نحو 30 ألف ليرة سورية خلال ساعات قليلة.

وأما بخصوص أسعار الذهب الرسمية في سوريا، فقد حدد الجمعية الحرفية للصياغة وصناعة المجوهرات في دمشق في نشرتها الصادرة صباح هذا اليوم سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً الأكثر تداولاً في سوريا بـ 985 ألف ليرة سورية لكل غرام.

كما حددت الجمعية في نشرتها سعر مبيع الغرام من عيار 18 قيراط بـ 844 ألف ليرة سورية للغرام، وذلك بمعدل انخفاض بلغ نحو 28 ألف ليرة سورية عن السعر المسجل خلال الـ 48 ساعة الماضية.

ووفقاً للنشرة فقد انخفض سعر مبيع الأونصة الذهبية السورية من عيار 995 إلى 35 مليون و 800 ألف ليرة سورية بمعدل انخفاض نحو 700 ألف ليرة سورية.

بينما بلغ سعر ليرة الذهب المخصصة للبيع في الأسواق المحلية وتأتي من عيار 21 قيراطاً نحو 8 ملايين و 190 ألف ليرة سورية بمعدل انخفاض يبلغ حوالي 400 ألف ليرة سورية.

وحذرت جمعية الصاغة كافة أصحاب محال بيع الذهب بضرورة الالتزام بالتسعيرة الرسمية الصادرة عن الجمعية في نشراتها اليومية، وذلك في ظل التقلبات الكبيرة في أسعار الذهب في الآونة الأخيرة.

وتزامناً مع التقلبات الكبيرة في أسعار الذهب يتساءل عدد كبير من السوريين عن الوقت المناسب لشراء الذهب من أجل تحقيق استفادة أكبر وعدم التعرض لخسارة كبيرة.

اقرأ أيضاً: لأول مرة.. تصريحات رسمية تقدر حجم خسائر الاقتصاد السوري خلال 13 عاماً

وقد نصح خبير اقتصادي ومالي الراغبين بشراء الذهب بتحديد هدفهم من شراء المعدن الأصفر الثمين، منوهاً أن الوقت الأفضل لشراء الذهب يتغير بحسب الهدف من الشراء.

وأوضح الخبير أنه في حال كان الهدف من شراء الذهب هو الادخار لفترات طويلة أي أكثر من سنة أو سنتين، فإن الوقت حالياً مناسب للشراء، وأما في حال كان لدى الشخص مشروع قريب أو إنفاق مال لغرض ما سيجعله مجبراً على بيع الذهب بعد أشهر، هنا لا ينصح الخبير بالشراء في الوقت الحالي الذي تشهد فيه أسعار الذهب بشكل عام تقلبات كبيرة وحالة عدم استقرار.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: