أخر الأخبار

انخفاض في سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار خلال تداولات يوم الجمعة 16-02-2024

انخفاض في سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار خلال تداولات يوم الجمعة 16-02-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الجمعة الموافق لـ 16 فبراير/شباط 2024 انخفاضاً في قيمتها مقابل سائر العملات العربية والأجنبية.

وتراجعت الليرة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات العالمية في مختلف الأسواق والمدن في سوريا.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم بين مستويات الـ 14650 والـ 14700 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في الأسواق الرئيسية، لاسيما بدمشق وحلب.

وبقي سعر صرف الليرة السورية في أسواق الحسكة والقامشلي وإدلب وإعزاز وعفرين عند مستويات أعلى من حدود الـ 15200 ليرة سورية لكل دولار واحد.

بينما تشير توقعات المحللين إلى أن سعر الصرف مقبل على تسجيل أرقام قياسية في الانخفاض أمام الدولار وبقية العملات خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الجمعة 16-02-2024 مقابل عدة عملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3857

مبيع: 3913

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 468

مبيع: 476

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 3954

مبيع: 4011

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

انخفاض الليرة السورية أمام
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

وبما يخص أسعار الذهب في الأسواق السورية صباح اليوم، فقد عادت أسعار الذهب إلى مسار الارتفاع من جديد بعد أن سجلت انخفاضاً كبيراً خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وتأثرت أسعار الذهب في سوريا بتقلبات أسعار الذهب عالمياً، حيث سجل سعر مبيع غرام الذهب عيار 21 قيراط اليوم بدمشق أرقاماً عند حدود الـ 836 ألف ليرة سورية للغرام.

اقرأ أيضاً: حالة نادرة وغريبة.. شاب سوري في إدلب يصبح جداً بعمر الـ 32 ويكسر الرقم القياسي عربياً (فيديو)

وبالانتقال إلى أسعار الذهب في الأسواق العالمية خلال الساعات القليلة الماضية، فقد وصل سعر الأونصة الذهبية الواحدة إلى مستويات الـ 1993 دولاراً أمريكياً.

سعر الذهب سوريا
أسعار الذهب في سوريا 16-02-2024

بينما استمرت الليرة التركية خلال فترة التعاملات الصباحية يوم الجمعة 16-02-2024 بتسجيل مزيد من التراجع أمام مختلف العملات الرئيسية حول العالم.

وبلغ سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية مستويات الـ 30.75 ليرة تركية للدولار الواحد.

وتعد هذه المستويات أدنى سعر صرف تصل إليه العملة التركية أمام الدولار في تاريخها منذ بدء تداولها بشكل رسمي في سوق العملات.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: