أخر الأخبار

انخفاض قياسي تسجله أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم!

انخفاض قياسي تسجله أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الثلاثاء 20 نيسان/ أبريل 2021 انخفاضاً قياسياً في الأسواق السورية سواءً بالنسبة للأسعار الرسمية أو السعر الموازي المسجل في السوق السوداء.

وانخفضت أسعار الذهب في تعاملات السوق السوداء مساء هذا اليوم بنحو 1000 ليرة سورية خلال الساعات القليلة الماضية.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من المعدن الأصفر الثمين في “السوق السوداء” بالنسبة للذهب من عيار 21 قيراط إلى حدود الـ 146 ألف ليرة سورية.

ولم يسبق لأسعار الذهب في الأسواق المحلية أن وصلت إلى هذه المستويات خلال عام 2021، وكان أدنى سعر مسجل في السوق السوداء هو 147.800 ليرة للغرام في شهر يناير الفائت.

أما الانخفاض القياسي الأكبر، فشهدته أسعار الذهب في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق ظهر هذا اليوم.

وبلغ السعر الرسمي لمبيع غرام الذهب مستويات قياسية جديدة، حيث اقترب من عتبة الـ 140 ألف ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط لأول مرة منذ أشهر طويلة.

وانخفض سعر مبيع غرام الذهب في النشرة الرسمية الصادرة ظهر اليوم بنحو  2000 ليرة سورية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونتيجة التقلبات الجديدة في الأسعار، بات الفارق بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وسعره في “السوق السوداء” نحو 5 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية مساء اليوم الثلاثاء 20 نيسان/ أبريل 2021 كما جاء في نشرة” جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط: 141.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 140.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

بينما سجل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط: 120.857 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 120.357 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تحقق مكاسب جديدة أمام الدولار والعملات الأجنبية وانخفاض بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بالنسبة لأسعار الذهب المسجلة مساء اليوم في تعاملات “السوق السوداء” والتي يتم الاعتماد عليها في عمليات الشراء والمبيع في سوريا بمعظم الأحيان، نلاحظ تسجيل سعر الغرام انخفاضاً جديداً مساء اليوم.

وتزامن الانخفاض الجديد مع تحسن سجلته الليرة السورية أمام مختلف العملات الأجنبية خلال تداولات اليوم، بالإضافة إلى انخفاض ملحوظ سجله سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية صباح هذا اليوم.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الثلاثاء 20 نيسان/ أبريل 2021، وذلك بحسب النشرة الواردة بتعاملات “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق مدينة دمشق اليوم مساءً 146.135 ليرة سورية، و 125.270 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق مدينة حلب 146.230 ليرة سورية، و 125.410 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

بينما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والشمال السوري مساء اليوم 145.100 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراطاً، و 124.300 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

هذا وتشير توقعات المحللين إلى أن أسعار الذهب في سوريا ستتجه نحو الاستقرار عند هذه المستويات، خاصةً في حال استقر سعر صرف الليرة السورية عند مستويات الـ 2950 مقابل الدولار كما هو متوقع.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: