أخر الأخبار

اليوم العالمي للرجل يتصدر التريند.. مواجهات محتدمة بين الرجال والنساء على مواقع التواصل!

اليوم العالمي للرجل يتصدر التريند.. مواجهات محتدمة بين الرجال والنساء على مواقع التواصل!

طيف بوست – فريق التحرير

يصادف اليوم الخميس 19 من نوفمبر/ تشرين الثاني، احتفال العالم بما يسمى “اليوم العالمي للرجل”، حيث يتم تسليط الضوء خلاله على الإضافات التي يقدمها الرجال للعالم ومجتمعاتهم وعائلاتهم.

كما أن هذا اليوم يعتبر فرصة لتعزيز المساواة في المجتمع بين النساء والرجال بعد اعتراض الذكور بشدة على وجود يوم عالمي للمرأة وعدم تخصيص يوم للاحتفاء بهم.

وجاء الاحتفال بـ”اليوم العالمي للرجل” في هذا العام تحت مسمى “صحة أفضل للرجال والصِبية”، حيث يتم الاحتفال في هذا العام تكريماً للرجال الذين يساهمون في بناء مجتمعاتهم وأسرهم بصورة إيجابية.

وبحسب الموقع الرسمي لـ”اليوم العالمي للرجل”، فقد بدأ الرجال بالمطالبة أن يخصص لهم يوماً كل عام للاحتفال بهم منذ ستينيات القرن الماضي، وبدأ العالم بالاحتفال بهذا اليوم بشكل رسمي عام 1999، حيث تم تثبيت اليوم التاسع عشر من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام للاحتفال بالرجال.

وقد تصدرت هذه المناسبة التريند لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شارك المغردون وسم “اليوم العالمي للرجل” في مختلف الدول حول العالم والمنطقة العربية.

وعلى الرغم من انتشار الوسم على نطاق واسع وتصدره التريند في العديد من الدول، إلا أن قلة من الناس أخذت هذا اليوم على محمل الجد، حيث تناول العديد من رواد مواقع التواصل الموضوع بأسلوب لا يخلو من السخـ.ـرية.

وظهرت شريحة من النساء اللواتي أبدين غضـ.ـبهم بسبب تخصيص يوم للاحتفال بالرجل، معللين ذلك بأن أيام السنة كلها للرجال وليسوا بحاجة ليوم عالمي للاحتفاء بهم.

فيما قال العديد من الرجال أن هذا اليوم لا يعني لهم شيئاً، وذلك على اعتبار أن جميع أيام العام هي عيد للرجال، وفق وصفهم، الأمر الذي جعل بعض النساء لا يتعاطفون معهم.

وكتب أحد المغردين: “لماذا يوم الرجل ليس معروفاً مثل يوم المرأة..؟ ولماذا الاهتمام بيوم المرأة العالمي يكون على نطاق أوسع”.

فيما كتب مغرد آخر: “لماذا نسمع عن حقوق المرأة والأطفال والإنسان وحتى الحيوانات، لكننا لا نسمع عن حقوق الرجل”.

فيما قالت إحدى المغردات: “في اليوم العالمي للرجل .. الرجل بحق يستحق الاحتفال بوجوده، اما أشباه الرجال الذكور، فلا أعاده الله عليهم”.

فيما علقت مغردة أخرى بالقول: “في اليوم العالمي للرجل .. احتفلوا بصمت، فهناك بعض الذكور الذين لا يعرفون معنى الرجولة”.

اقرأ أيضاً: ثلاث صفات في الرجل تبحث عنها المرأة الناضجة.. تعرف عليها..!

وشاركت العديد من النساء الوسم مع كتابة بعض العبارات تعبيراً عن اعتراضهن على هذا اليوم على سبيل المثال: “بشكل عام الرجال هم سبب خـ.راب الكرة الأرضية”.

وأضافت مغردة ثانية: “فوق ما هو المجتمع ذكوري وآكل حقوق النسوان الاّ كمان عاطيينهم يوم عالمي لييييش”.

اليوم العالمي للرجل

فيما أعرب العديد من الرجال عن غضـ.ـبهم من القسوة التي تتعامل بها النساء مع أي موضوع يخص الاحتفاء بالرجل.

وفي هذا الإطار، كتب أحد المغردين: “لا أفهم أن تكـ.ـره امرأة كل الرجال لأنها خُذلت من رجل واحد .. حبيب.. زوج.. شقيق.. أب.. الحُب مكوّن أساسي من مكوّنات السعادة والاستغناء عنه نوع من الغباء”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: