أخر الأخبار

الولايات المتحدة تعلن عن مكافآت مالية لكل من يدلي بمعلومات ضد نظام الأسد..!

الولايات المتحدة تعلن عن مكافآت مالية لكل من يدلي بمعلومات ضد نظام الأسد..!

طيف بوست – فريق التحرير

أعلنت الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، عن منح مكافآت مالية لكل شخص يقدم لها معلومات عن الأنظمة والكيانات المدرجة على قائمة العقـ.ـوبات الأمريكية.

وأقرت الحكومة الأمريكية قانوناً جديداً يتم بموجبه منح المكافآت المالية بعد تصويت أعضاء الكونغرس مساء الأمس على مشروع القرار.

وتضمن القرار الذي قدمته وزارة الخارجية في إطار برنامجها “مكافآت من أجل العدالة” منح مكافأة مالية لكل شخص يساهم في تقديم المعلومات للحكومة الأمريكية حول نشاطات الممولين والكيانات ورجال الأعمال الذين ينفذون أجندات تتعارض مع عقـ.ـوبات واشنطن والأمم المتحدة.

وضمن هذا الإطار، نشر الصحفي السوري الذي يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية “أيمن عبد النور” نسخةً عن القرار الذي تم التصويت عليه يوم أمس في الكونغرس الأمريكي، وأصبح نافذاً بشكل رسمي صباح اليوم.

ووفقاً لنص القرار، فإن نظام المكافآت المالية يشمل أيضاً أي شخص يقدم معلومات عن ممولي نظام الأسد، وذلك بهدف تعزيز “عقـ.ـوبات قيصر” التي تشمل الدائرة المقربة من النظام السوري وجهات دولية داعمة له.

وتعود فكرة مشروع القانون الذي تحدثنا عنه إلى النائب الجمهوري عن ولاية كارولينا الجنوبية “جو ويلسون” المعروف بشعبيته وتمتعه بالقبول بين الحزب الديمقراطي داخل مجلس الشيوخ. الأمريكي.

اقرأ أيضاً: باراك أوباما يتحدث عن أبرز إخفاقاته بشأن إدارة الملف السوري خلال فترة رئاسته!

وهذه ليست المرة الأولى التي تتبع فيها الولايات المتحدة الأمريكية سياسة تقدم مكافآت مالية، حيث اتبعت هذه السياسية في وقت سابق مع النظام الإيراني كذلك الأمر.

وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية في سبتمبر/ أيلول الماضي، قراراً ينص على تقديم مكافآت مادية لكل شخص يدلي لها بأي معلومة من شأنها تعـ.ـطيل النظام المالي لـلـ.ـحـرس الثـ.ـوري الإيراني والجماعات التابعة له.

وقد أعلن نائب المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جويل رايبورن” أن السياسة التي ستتبعها الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا في قادم الأيام ستتجه نحو فرض المزيد من الضغوطات على النظام السوري.

وأوضح أن بلاده لن توقف ممارسات الضغط على نظام الأسد حتى يوقف انتهـ.ـاكاته المستمرة بحق أبناء الشعب السوري.

ومن الواضح أن نسق الضغط الأمريكي على النظام السوري يزداد بشكل تدريجي يوماً بعد يوم، حيث تصر الإدارة الأمريكية على الدفع بعملية التسوية السياسية في سوريا وإجبار نظام الأسد على القبول بمسار الحل السياسي بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

اقرأ أيضاً: بشار الأسد يصدر قرارات جديدة بشأن خدمة الاحتياط في جيشه.. وروسيا توقف 35 ضابطاً أسدياً وتحقق معهم

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أكدت في وقت سابق عبر تصريحات أطلقها سياسيون أمريكيون سواءً من الحزب الجمهوري أو الديمقراطي أن وصول رئيس جديد إلى البيت الأبيض لا يعني أن تغييراً سيحصل في تعامل واشنطن مع الملف السوري.

كما أصدرت وزارة الخزانة الأميركية بياناً، أوضحت فيه أن الضغط الاقتصادي على النظام السوري والجهات الداعمة له سوف يستمر بوتيرة متصاعدة خلال الفترة القادمة، وذلك في حال لم يغيّر سلوكه ويوقف انتهـ.ـاكاته بحق السوريين، وفق ما جاء في البيان.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: