أخر الأخبار

إنتاج الكهرباء بطريقة مجانية لاتخطر على البال اكتشاف مذهل سيغير مستقبل الطاقة في العالم (فيديو)

إنتاج الكهرباء بطريقة مجانية لاتخطر على البال اكتشاف مذهل سيغير مستقبل الطاقة في العالم (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

مع التطور التكنولوجي والعلمي الهائل في وقتنا الحاضر نسمع كل يوم تقريباً عن اكتشافات جديدة ومذهلة في أحد المجالات، لكن تركيز الخبراء والعلماء ومراكز الأبحاث اتجه في الآونة الأخيرة بشكل خاص نحو تأمين طاقة نظيفة ومستدامة بهدف التخفيف من آثار التلوث.

وضمن هذا السياق، أكدت تقارير إعلامية غربية أن مجموعة من العلماء تمكنوا بالفعل من التوصل إلى اكتشاف مذهل من شأنه أن يغيّر مستقبل الطاقة في العالم خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت التقارير أن العلماء توصلوا إلى ابتكار جديد يمكن من خلالها إنتاج الكهرباء بطريقة مجانية لاتخطر على البال، وذلك عبر استخدام مواد عديدة تحول الطاقة الموجودة في رطوبة الهواء إلى كهرباء.

وبينت أن أهمية هذا الاكتشاف المذهل تكمن في القدرة على إنتاج طاقة نظيفة بشكل مستمر مع نسبة قليلة جداً من التلوث في خطوة من شأنها أن تغير وجه العالم ككل ومستقبل الطاقة على وجه الخصوص.

وبحسب العلماء المشرفين على الدراسة الجديدة، فإن أبحاثهم أثبتت أنه من الممكن أن تتم عملية سحب الطاقة من الرطوبة الموجود بشكل طبيعي في الهواء.

ولفت الخبراء في حديث لوسائل إعلام غربية إلى أن عملية سحب الطاقة من رطوبة الهواء تتم من خلال استخدام مواد مكتسبة من البكتريا،

ونوهوا كذلك الأمر إلى إمكانية استخدام أي مادة تقريباً، مثل السيليكون والخشب في حال كان من الممكن تحويلها إلى جزئيات صغيرة الحجم ومثل القيام بعملية إعادة تشكيل الجزئيات عبر استعمال مسام مجهرية.

وأشار أحد العلماء المشاركين في هذا البحث إلى أن الابتكار الجديد من الممكن تخيله على أنه سحابة صغيرة الحجم من صنع البشر بإمكانها سحب الطاقة وتحويلها إلى كهرباء نظيفة بشكل مستمر.

اقرأ أيضاً: مزارعون عرب يتوصلون لسر زراعة نبتة جديدة في المناطق القاحلة ستدر عليهم ملايين الدولارات (فيديو)

وحول أهمية هذا الاكتشاف المذهل، أوضح الخبراء أنه لمعرفة أهمية ما تم التوصل إليه عليكم أن تتخيلوا للحظات أن الكهرباء النظيفة ستصبح متاحة في كل مكان تذهبون إليه دون عناء.

ولفت الخبير أن المولد الذي يعمل بالهواء يوفر طاقة كهربائية نظيفة ومستدامة بشكل مستمر نظراً لاعتماده على إنتاج الطاقة من رطوبة الهواء الموجودة بشكل دائم بدلاً من الاعتماد على الرياح أو الشمس التي تخفت أو تغيب في الكثير من الأحيان والظروف.

وأشارت التقارير إلى أن الخبراء يواصلون أبحاثهم بشكل مكثف في الفترة الحالية من أجل تطوير هذا الاكتشاف واستغلال رطوبة الهواء بالشكل الأمثل.

ونوهت في الختام إلى أن كوكب الأرض مغطى كله بكميات كبيرة جداً من الرطوبة التي باتت الآن تعتبر مصدر متجدد للطاقة الكهربائية بعد الاكتشاف الجديد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: