أخر الأخبار

الليرة السورية تتخطى مستويات مهمة مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

الليرة السورية تتخطى مستويات مهمة مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأربعاء 19 يوليو/ تموز 2023 انخفاضاً كبيراً بقيمتها وسعر صرفها مقابل سائر العملات العربية والأجنبية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية مع افتتاح تعاملات اليوم إلى مستويات قياسية وتاريخية جديدة أمام الدولار وبقية العملات في كافة المحافظات السورية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية أدنى مستوى له في تاريخه على الإطلاق مقابل الدولار الأمريكي في عدة مدن سورية خلال فترة التداولات الصباحية اليوم.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية عتبة الـ 11200 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في أسواق مدينة حلب شمال سوريا، حيث تعتبر هذه المدينة العاصمة الاقتصادية لسوريا.

وبحسب مصادرنا الخاصة في الأسواق الرئيسية بعدة مدن سورية، فإن الصرافين يعرضون عن بيع الدولار بموجب السعر الوارد على الشاشات في نشرات السوق الرسمي والموازي.

وأوضحت المصادر أنه في حال كانت هناك عمليات بيع وشراء للدولار فإن سعر الصرف يتجاوز الأسعار الموجودة في النشرات بفارق كبير.

وبينت أن سعر مبيع الدولار تخطى عتبة الـ 13 ألف ليرة سورية للدولار في بعض عمليات البيع بين مكاتب الصرافة والتجار ورجال الأعمال.

وأشارت المصادر أن التجار ورجال الأعمال وأصحاب مكاتب الصرافة يدركون أن الليرة السورية مقبلة على انخفاضات كبيرة متتالية بقيمتها أمام الدولار خلال الأيام القليلة القادمة.

وفي العودة إلى الأسعار الواردة في نشرة تداولات اليوم الأربعاء 19 تموز، فقد تخطى سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق حدود الـ 11100 ليرة سورية لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 2915

المبيع: 2958

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 414

المبيع: 422

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3016

المبيع: 3060

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية مهمة مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالانتقال إلى أسعار الذهب في الأسواق المحلية صباح هذا اليوم، نلاحظ تسجيل أسعار الذهب ارتفاعاً قياسياً جديداً في كافة المدن والمحافظات في البلاد.

وتخطى سعر مبيع غرام الذهب الواحد خلال الساعات القليلة الماضية مستويات جديدة مهمة في عدة مدن سوريا متأثراً باستمرار انخفاض سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار.

اقرأ أيضاً: أنواع غريبة وأسماك عملاقة تغزو السواحل السورية وتشكل ثروة للصيادين في حال وقوعها بشباكهم (فيديو)

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط اليوم صباحاً في أسواق العاصمة دمشق مستويات الـ 615 آلاف ليرة سورية لكل غرام في تداولات السوق السوداء.

وتزامناً مع ذلك وصل سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي مع افتتاح نشرة اليوم في الأسواق العالمية إلى مستويات عند حدود الـ 1954 دولار أمريكي للأونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: