أخر الأخبار

الليرة السورية تحقق مكاسب جديدة على حساب الدولار يوم الخميس 29-08-2024

الليرة السورية تحقق مكاسب جديدة على حساب الدولار يوم الخميس 29-08-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الخميس الموافق لـ 29 آب/أغسطس 2024 ارتفاعاً جديداً في قيمتها أمام سلة العملات الرئيسية.

وحققت الليرة السورية مكاسب جديدة على حساب الدولار الأمريكي خلال تعاملات الساعات القليلة الفائتة في معظم الأسواق المحلية في سوريا.

وكان أكبر تحسن مسجل خلال الساعات الماضية في أسواق المناطق الساحلية والوسطى من سوريا، لاسيما في أسواق حمص وحماة وطرطوس واللاذقية.

وتراوح سعر الصرف في هذه المناطق خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم بين حدود الـ 14550 والـ 14600 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما تراوح سعر صرف الدولار في العاصمة السورية دمشق صباح اليوم بين مستويات الـ 14700 و 14750 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المنطقة الشرقية من البلاد صباح اليوم لمستويا ت الـ 15500 ليرة سورية للدولار الواحد.

وأما في أسواق مدينة إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية فيها لحدود الـ 15300 ليرة سورية لكل دولار واحد صباح اليوم.

ويأتي ذلك وسط توقعات بأن سعر الصرف في سوريا سوف يبقى ثابتاً في الفترة المقبلة عند مستويات قريبة من عتبة الـ 14750 ليرة سورية للدولار.

اقرأ أيضاً: “أرقام صادمة”.. أسعار العقارات والمنازل في سوريا تصل إلى مستويات قياسية غير مسبوقة

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 29-08-2024 مقابل عدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي

شراء: 3903

مبيع: 3933

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 428

مبيع: 433

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4017

مبيع: 4047

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات عربياً وعالمياً، وذلك بموجب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية مكاسب الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وقد شهدت أسعار الذهب في سوريا تقلبات عديدة خلال تعاملات اليوم، حيث بقي سعر الغرام من المعدن الأصفر الثمين عند مستويات مرتفعة في كافة الأسواق المحلية.

وتراوح سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراطاً صباح اليوم في أسواق العاصمة السورية دمشق في تعاملات السوق السوداء بين مستويات المليون و55 ألف ليرة سورية وحدود المليون و65 ألف ليرة سورية.

ومن المتوقع أن تشهد أسعار الذهب في الأسواق المحلية والعالمية ارتفاعات متتالية خلال تعاملات الأسابيع والأشهر القليلة القادمة، حيث لا تزال معظم البنوك المركزية حول العالم تجمع كميات أكبر من الذهب وتزيد احتياطاتها من المعدن النفيس تحسباً لذلك الارتفاع.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: