أخر الأخبار

انخفاض قياسي تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم متأثرة بسعر الذهب العالمي!

انخفاض قياسي تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم متأثرة بسعر الذهب العالمي!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الخميس 17 يونيو/ حزيران 2021 انخفاضاً قياسياً في تعاملات السوق السوداء متأثرة بالانخفاض الكبير والمفاجئ بسعر الذهب في الأسواق العالمية خلال الساعات القليلة الماضية.

وتابعت أسعار الذهب في الأسواق السورية انخفاضها بشكل كبير مساء هذا اليوم مسجلة أرقاماً لم تصل إليها منذ عدة أشهر.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في السوق السوداء مساء اليوم إلى حدود الـ 160 ألف ليرة سورية.

وانخفض سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب في الأسواق السروية خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط  نحو 8000 ليرة سورية، وذلك بالمقارنة مع الأسعار المسجلة مساء أمس.

ويعد هذا الانخفاض الأكبر من نوعه دفعة واحدة في السوق السوداء منذ منتصف شهر آذار/ مارس الماضي.

وجاء هذا الانخفاض الكبير لتأثر أسعار الذهب محلياً بسعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية، حيث انخفض سعر الأونصة إلى مستويات الـ 1770 دولار أمريكي للأونصة، وذلك بعد أن كان سعرها صباح أمس عند حدود 1860 دولار.

وعلى الرغم من هذا الانخفاض في السوق الموازي، إلا أن جمعية الصاغة بدمشق لم تحرك ساكناً، وأبقت سعر مبيع الغرام على حاله في النشرة الرسمية الصادرة ظهر اليوم.

وحددت الجمعية سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط بنحو 156 ألف ليرة سورية، ليتقلص الفارق بين سعر الغرام الرسمي وسعره في السوق السوداء إلى نحو 4 آلاف ليرة، وذلك للمرة الأولى منذ عدة أشهر.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الخميس 17 حزيران/ يونيو 2021 كما وردت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً : 156.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 155.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً : 133.714 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 133.214 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض ملحوظ تسجله الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بالنسبة لأسعار الذهب المتداولة في السوق السوداء مساء اليوم، فقد سجل سعر مبيع الغرام انخفاضاً قياسياً في عموم المدن والمحافظات السورية، وذلك بالتزامن مع انخفاض كبير سجله سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية خلال الساعات القليلة الماضية.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الخميس 17 حزيران/ يونيو 2021، وذلك بحسب نشرة تعاملات “السوق السوداء” أو ما يعرف باسم السعر الرائج في السوق:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق مدينة دمشق مساء هذا اليوم نحو 160.490 ليرة سورية، و 139.880 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط..

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق مدينة حلب مساء اليوم نحو 160.725 ليرة سورية، و 140.50 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمنطقة الشمالية التابعة لها مساء هذا اليوم نحو 157.500 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، و 135.260 للغرام من عيار 18 قيراط.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: