أخر الأخبار

الليرة السورية تعكس الاتجاه مقابل الدولار الأمريكي وهذه أسعار الذهب في سوريا مع افتتاح نشرة اليوم!

الليرة السورية تعكس الاتجاه مقابل الدولار الأمريكي وهذه أسعار الذهب في سوريا مع افتتاح نشرة اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر/ أيلول 2023 انخفاضاً طفيفاً بقيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وعكست الليرة السورية الاتجاه مقابل الدولار الأمريكي  مع افتتاح نشرة اليوم في مختلف المدن في البلاد، حيث شهدت انخفاضاً بقيمها بعد فترة من الاستقرار والتحسن.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية في سوريا صباح هذا اليوم إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 13750 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وكان أكبر انخفاض سجلته الليرة السورية صباح هذا اليوم في أسواق الشمال السوري، حيث وصل سعر الصرف في إدلب وما حولها لحدود الـ 14150 ليرة سورية للدولار.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية إلى حدود الـ 14100 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في أسواق الحسكة والقامشلي والبلدات المجاورة لها شمال شرق سوريا.

وتأتي أهمية هذا الانخفاض بقيمة الليرة السورية أمام الدولار اليوم كون ذلك جاء بعد أسبوع كامل من التحسن والاستقرار المفاجئ بسعر صرف الليرة السورية.

ورغم ذلك التحسن المستمر طيلة الأيام القليلة الماضية إلا أن معظم الخبراء قد تحدثوا عن لعبة يلعبها مصرف سوريا المركزي من أجل تجميع كميات أكبر من الدولار بسعر منخفض.

ورجح المحللون والخبراء أن تشهد الليرة السورية انخفاضاً كبيراً بقيمتها وسعر صرفها خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد نهاية اللعبة التي يلعبها البنك المركزي.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية اليوم الثلاثاء 19 أيلول/ سبتمبر 2023، نلاحظ تسجيل العملة المحلية أرقاماً عند مستويات الـ 13750 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3615

المبيع: 3672

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 501

المبيع: 510

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3719

المبيع: 3777

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية  أمام الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية مقابل الدولار نشرة
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبما يخص أسعار الذهب في الأسواق السورية صباح هذا اليوم، نلاحظ تسجيل أسعار الذهب في كافة المدن في سوريا انخفاضاً ملحوظاً.

وانخفض سعر الذهب السوري من مختلف العيارات خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم بمقدار 6 آلاف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب متأثراً بسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في نشرة اليوم.

اقرأ أيضاً: فئات نقدية جديدة من الليرة السورية.. مصرف سوريا المركزي يتجه لاتخاذ إجراء مهم يخص طباعة الأموال

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً في الأسواق الرئيسية بسوريا اليوم صباحاً لمستويات الـ 750 ليرة سورية لكل غرام في تداولات السوق السوداء.

وبالانتقال إلى أسعار الذهب في الأسواق العالمية صباح هذا اليوم، فقد وصل سعر أونصة الذهب عالمياً خلال الساعات القليلة الماضية لمستويات الـ 1928 دولار أمريكي للأونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: