أخر الأخبار

الليرة السورية تصل لمستويات جديدة مهمة وتسجل أرقام مميزة مقابل الدولار اليوم

الليرة السورية تصل لمستويات جديدة مهمة وتسجل أرقام مميزة مقابل الدولار اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأحد الموافق لـ 11 آب/أغسطس 2024 مزيداً من الاستقرار والتحسن في قيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

ووصلت الليرة السورية لمستويات جديدة مهمة مقابل الدولار وبقية العملات الأجنبية، حيث تمكنت من تسجيل أرقام مميزة في معظم المحافظات في البلاد صباح اليوم.

وكان الأداء الأفضل لليرة السورية خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية في أسواق المناطق الساحلية والوسطى من البلاد، لاسيما في أسواق اللاذقية وحماة وحمص.

وقد تراوح سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي في المحافظات آنفة الذكر بين حدود الـ 14450 والـ 14500 ليرة سورية للدولار الواحد صباح هذا اليوم.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق الصرف الرئيسية في سوريا، لاسيما في دمشق وحلب بين حدود الـ 14700 والـ 14800 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشمالية من البلاد في محافظة إدلب وما حولها صباح اليوم لمستويات قريبة من حدود الـ 15 ألف ليرة سورية للدولار.

فيما بلغ سعر صرف الدولار في المناطق الشرقية من سوريا صباح اليوم مستويات الـ 15250 ليرة سورية لكل دولار واحد، لاسيما في أسواق الحسكة والقامشلي.

ويأتي ذلك في ظل حديث عن إمكانية استمرار تسجيل الليرة السورية لأرقام مميزة أمام الدولار وبقية العملات، حيث أن مصرف سوريا المركزي فيما يبدو أنه قرر التدخل بشكل دائم لتثبيت سعر صرف الدولار في سوريا.

اقرأ أيضاً: طلب كبير على الدولار في سوريا وتراجع مخيف لإقبال السوريين على شراء الذهب.. ما القصة؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأحد 11-08-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي

شراء: 3900

مبيع: 3930

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 435

مبيع: 440

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4037

مبيع: 4068

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك حسب النشرة الصادرة عن موقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية لمستويات مهمة الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وفيما يخص أسعار الذهب المسجلة في سوريا خلال تعاملات الساعات القليلة الفائتة، فقد شهد أسعار الذهب في الأسواق المحلية اليوم صباحاً ارتفاعاً ملحوظاً لتأثرها بارتفاع أسعار الذهب عالمياً في ختام تعاملات الأسبوع.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب بالنسبة لتعاملات السوق السوداء اليوم إلى مستويات عند حدود المليون و 30 ألف ليرة سورية.

بينما تخطى سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً حدود المليون و 50 ألف ليرة سورية للغرام في تعاملات السوق السوداء في بعض أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: