أخر الأخبار

الليرة السورية تسجل خسائر كبيرة مقابل الدولار وارتفاع قياسي بأسعار الذهب محلياً اليوم!

الليرة السورية تسجل خسائر كبيرة مقابل الدولار وارتفاع قياسي بأسعار الذهب محلياً اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الجمعة 26 مايو/ أيار 2023 خسائر كبيرة من جديد مقابل كافة العملات العربية والأجنبية.

وعادت الليرة السورية مجدداً خلال الساعات القليلة الماضية من الاقتراب إلى أدنى مستوى تاريخي لها أمام الدولار وبقية العملات الأجنبية.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم عتبة الـ 9200 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في بعض المحافظات والأسواق في البلاد.

وكان الانخفاض الأكبر في أسواق المناطق التابعة لمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا، لاسيما في مدينة القامشلي التي لامس فيها سهر الصرف عتبة الـ 9210 ليرة سورية للدولار.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق مدينة إدلب وما حولها من المدن والبلدات في الشمال السوري بين حدود الـ 9100 والـ 9200 ليرة لكل دولار واحد.

ويأتي ذلك في ظل ترجيحات بوصول سعر صرف الليرة السورية لمستويات تاريخية جديدة وغير مسبوقة خلال تعاملات الأيام القليلة المقبلة.

وبحسب آخر التوقعات فإن مسألة وصول سعر صرف الليرة السورية لمستويات أعلى من حدود الـ 10 آلاف ليرة سورية للدولار الواحد ليست سوى مسألة وقت.

ورجح الخبراء في مجال الاقتصاد أن يصل سعر صرف الليرة السورية لمستويات الـ 10 آلاف لكل دولار خلال تعاملات الأسبوعين القادمين على أبعد تقدير.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية المتداول في أسواق العاصمة السورية دمشق صباح اليوم الجمعة 26 مايو 2023، فقد وصل فيها السعر لحدود الـ 8950 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 2348

مبيع: 2377

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 439

مبيع: 446

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 2414

مبيع: 2445

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية خسائر مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالانتقال إلى أسعار الذهب على المستوى المحلي، فقد سجلت أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات الماضية ارتفاعاً قياسياً جديداً في كافة المحافظات.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في معظم المدن في البلاد إلى مستويات أعلى من حدود الـنصف مليون ليرة سورية بالنسبة لغرام الذهب من عيار 21 قيراط.

اقرأ أيضاً: وزير سوري يعترف أن سوريا عائمة فوق بحر من الذهب والثروات بينما يشتهي السوريون رغيف الخبز (فيديو)

وسجل سعر مبيع غرام الذهب عيار 21 قيراط في أسواق دمشق بالنسبة لتعاملات السوق الموازي اليوم أرقاماً أعلى من حدود الـ 502 ألف ليرة سورية للغرام.

وجاء ذلك بالتزامن مع بقاء أسعار الذهب على الصعيد العالمي عند مستويات قريبة من حدود الـ 1965 دولار أمريكي بالنسبة لسعر الأونصة الذهبية الواحد اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: