أخر الأخبار

الليرة السورية تستقبل شهر حزيران بتدهور جديد في قيمتها مقابل الدولار

الليرة السورية تستقبل شهر حزيران بتدهور جديد في قيمتها مقابل الدولار

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم السبت الموافق لـ 1 حزيران/يونيو 2024 تراجعاً إضافياً في قيمتها وسعر صرفها مقابل كافة العملات العربية والأجنبية.

واستقبلت الليرة السورية تعاملات الشهر الجديد بتسجيل تدهور في قيمتها أمام الدولار الأمريكي في عموم المحافظات في البلاد.

وبلغ سعر صرف الليرة في أسواق المنطقة الساحلية من سوريا صباح هذا اليوم مستويات الـ 14950 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، لاسيما في طرطوس واللاذقية.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية اليوم صباحاً في أسواق المنطقة الوسطى بحمص وحماة على وجه الخصوص لمستويات لامست الـ 15 ألف ليرة سورية للدولار.

وأما في الأسواق الرئيسية في سوريا، فوصل سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات تراوحت بين مستويات الـ 14900 والـ 15050 ليرة سورية لكل دولار، لاسيما في حلب ودمشق.

فيما سجل سعر صرف الليرة في أسواق المنطقة الشمالية من سوريا وخاصةً في أسواق محافظة إدلب والمدن والبلدات التابعة لها لمستويات قريبة من حدود الـ 15300 ليرة لكل دولار.

وبالانتقال للحديث عن سعر الصرف في أسواق المنطقة الشرقية من سوريا في أسواق الحسكة والقامشلي فقد لامس سعر صرف الليرة اليوم صباحاً حدود الـ 15450 ليرة سورية للدولار.

اقرأ أيضاً: بعد الذهب والدولار والمحروقات.. حيتان المال في سوريا يضعون يدهم على سوق جديد ويرفعون الأسعار

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم السبت 01-06-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق السوداء اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3944

مبيع: 3987

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 454

مبيع: 461

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4057

مبيع: 4101

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية حزيران مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وفيما يخص أسعار المعدن الأصفر الثمين المسجلة في الأسواق السورية صباح هذا اليوم، فقد بقيت أسعار الذهب عند مستويات مرتفعة في كافة المدن في سوريا.

ولامس سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في دمشق حدود الـ 995 ألف ليرة سورية، بينما وصل سعر الغرام من هذا العيار في حلب لحدود المليون ليرة سورية، فيما تجاوز سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط مستويات الـمليون وخمسة آلاف ليرة سورية سواءً في أسواق إدلب أو في المنطقة الشرقية من البلاد، وذلك في تعاملات السوق الموازي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: