أخر الأخبار

أصالة نصري.. بدأت مسيرتها الفنية بأغنية خليجية والسياسة قسمت الآراء حولها بعد تأييدها لثورة السوريين!

أصالة نصري.. بدأت مسيرتها الفنية بأغنية خليجية والسياسة قسمت الآراء حولها بعد تأييدها لثورة السوريين!

طيف بوست – فريق التحرير

احتفلت الفنانة والمطربة السورية “أصالة نصري” يوم أمس بعيد ميلادها الثالث والخمسين بعد مسيرة حافلة قدمت خلالها الكثير من الأغاني والأعمال الفنية التي رسـ.ـخت وستبقى راسـ.ـخة في ذاكرة الجمهور على امتداد الوطن العربي من المحيط إلى الخليج.

وعلى الرغم من نجاحها الباهر فنياً خلال السنوات الماضية، إلا أن اسمها حمل الكثير من إثارة الجدل، لاسيما بما يتعلق بموقفها وآرائها السياسية بعد إعلانها الوقوف مع ثورة السوريين ضد النظـ.ـام في سوريا، الأمر الذي قسـّ.ـم الآراء حولها خلال العقد الأخير من الزمن.

بداية “نصري” الفنية كانت مع أغنية فنية غنتها باللهجة الخليجية مطلع تسعينيات القرن الماضي، حيث حملت الأغنية اسم “أسمع صدى صوتك” كتبها الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم”، لتتوالى بعدها الأعمال الغنائية والألبومات والحفلات.

في عام 1992 تزوجت الفنانة السورية “أصالة نصري” من المنتج السوري “أيمن الذهبي”، وأنجبت منه ابنتها “شام”، وابنها “خالد” قبل أن تنفصل عنه 2005.

بعد انفصالها عن “أيمن الذهبي” تزوجت أصالة من المخرج الفلسطيني “طارق العريان”، وأنجبت منه توأمها “آدم وعلي”، قبل أن تنفصل عنه كذلك الأمر سنة 2020، فيما أعلنت مؤخرً أنها تزوجت من الشاعر العراقي “فائق حسن”.

أما بالنسبة لمسيرتها الفنية، فقد لمع نجمها المطربة السورية “أصالة نصري” بشكل كبير خلال تسعينيات القرن الماضي، خاصةً بعد أن أصدرت الألبوم الأول لها سنة 1993، والذي حمل عنوان “لو تعرفو”.

ومنذ ذلك الحين دخلت “أصالة” عالم النجومية وبدأت بحصد الجوائز الفنية الواحدة تلو الأخرى، بينها جائزة أفضل فنانة لعام 1994 في “دبي” وأوسكار الشرق الأوسط سنة 1995.

وحول المواقف السياسية التي اتخذتها “أصالة” مما حدث في سوريا خلال السنوات الماضية، ارتبط اسمها بشكل كبير بإثارة الجدل، لاسيما بعد أن أعلنت معارضتها للنظـ.ـام السوري ووقوفها مع ثـ.ـورة السوريين.

وأكثر ما يثير الجدل في مواقف “أصالة” السياسية هي أنها غنت للأسد الأب “حماك الله يا أسـ.ـد”، في حين عـ.ـارضت “الأسـ.ـد الابن”، وأيدت المعارضة السورية، الأمر الذي جعل الآراء تنقسم حولها خلال السنوات القليلة الماضية.

ومن أبرز المحطات في مسيرة “أصالة” هو حصولها عام 2005 على الجـ.ـنسية البحرينية، وذلك بعد مشاركتها في فعاليات “أوبريت المحبة والولاء” بمناسبة اليوم الوطني لمملكة البحرين.

كما خاضت الفنانة السورية “أصالة نصري” تجربة إعلامية، وذلك عبر تقديمها برنامج “صولا” عبر قناة “دبي”، حيث استضافت خلال حلقات البرنامج العديد من الفنانين العرب.

اقرأ أيضاً: هل جمعتم أول مليون دولار في حياتكم.. فنانو ونجوم الدراما السورية يجيبون!

تجدر الإشارة إلى أن “أصالة نصري” تعتبر من أبرز الأصـ.ـوات الغنائية في سوريا خلال العـ.ـصر الحـ.ـديث دون منافس، حيث تمتلك خامة صوت مميزة تجعلها منفردة عن غيرها من الفنانين السوريين سواءً من أبناء جيلها أو من الجيل الصاعد حديثاً.

وقدمت “أصالة” خلال مسيرتها الفنية الحافلة الكثير من الأغاني المتنوعة عبر ألبومات باللهجات السورية والخليجية والمصرية، من ابرزها ألبومات “يا مجـ.ـنون”، و”قد الحروف”، و”نص حالة” و”لا تستسلم”، وغيـ.ـرها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: