أخر الأخبار

الليرة السورية توسع الفارق أمام الدولار ومصرف سوريا المركزي يزف بشرى سارة للسوريين

الليرة السورية توسع الفارق أمام الدولار ومصرف سوريا المركزي يزف بشرى سارة للسوريين

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الجمعة الموافق لـ 8 مارس/آذار 2024 تحسناً واضحاً بقيمتها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

ووسعت الليرة السورية الفارق أمام الدولار الأمريكي مسجلة مزيداً من التحسن في سائر المدن والمحافظات في سوريا خلال فترة التداولات الصباحية هذا اليوم.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في بعض المحافظات في البلاد صباح اليوم حدود الـ 13850 ليرة سورية للدولار، في حين سجل سعر الصرف بدمشق أرقاماً عند حدود الـ 14200 ليرة.

وكان التحسن اللافت بسعر الصرف في أسواق مدن المنطقة الشمالية من سوريا، حيث وصل فيها السعر لمستويات الـ 14250 ليرة للدولار لأول مرة منذ أسابيع طويلة.

وجاء ذلك تزامناً مع بشرى سارة زفها مصرف سوريا المركزي للسوريين، مؤكداً أن الليرة ستواصل التحسن في ضوء التوصل إلى طريقة جديدة لضبط سعر الصرف في السوق السورية.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الجمعة 08-03-2024 أمام العديد من العملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3754

المبيع: 3797

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 441

المبيع: 448

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 3864

المبيع: 3908

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفق مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية توسع أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

وعلى الرغم من استمرار تحسن قيمة الليرة السورية صباح اليوم، إلا أن أسعار الذهب في سوريا سجلت ارتفاعاً كبيراً متأثرة بالارتفاع العالمي بأسعار الذهب اليوم.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً صباح اليوم إلى مستويات الـ 876 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من عيار 21 قيراطاً، وذلك في السوق الموازي بدمشق وحلب.

اقرأ أيضاً: بفكرة عبقرية جاء بها من سوريا.. شاب سوري يتحول من لاجئ إلى مليونير خلال فترة قصيرة (فيديو)

في حين بلغ سعر أونصة الذهب على المستوى العالمي صباح هذا اليوم إلى مستويات 2156 دولار أمريكي، حيث ارتفعت أسعار الذهب عالمياً خلال الـ 72 ساعة الماضية بشكل لافت.

سعر الذهب سوريا
أسعار الذهب في سوريا 08-03-2024

وبالانتقال للنظر إلى آخر تطورات سعر صرف الليرة التركية خلال تداولات يوم الجمعة 08-03-2024 نلاحظ أن العملة التركية ماضية إلى تسجيل انخفاضات جديدة.

وبلغ سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم حدود الـ 31.80 ليرة تركية لكل دولار واحد.

وتؤكد معظم المواقع المتخصصة بمتابعة أسعار العملات حول العالم على أن كافة المؤشرات تدعم إمكانية تسجيل الليرة التركية مزيداً من الانخفاض بقيمتها أمام كافة العملات في الفترة القريبة القادمة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: