أخر الأخبار

الليرة السورية تنخفض نحو مستويات جديدة مهمة وسط صعود الدولار بقوة اليوم

الليرة السورية تنخفض نحو مستويات جديدة مهمة وسط صعود الدولار بقوة اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الاثنين الموافق لـ 27 أيار/مايو 2024 مزيداً من التراجع والانخفاض بسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وانخفضت الليرة السورية نحو مستويات جديدة مهمة خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك وسط صعود الدولار بقوة مع بداية تعاملات الأسبوع في الأسواق العالمية اليوم.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم إلى مستويات أعلى من حدود الـ 14900 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في كافة المدن في البلاد.

وتراوح سعر صرف الليرة أمام الدولار في أسواق دمشق وحلب صباح اليوم بين حدود الـ 14900 والـ 15000 ليرة سورية للدولار الأمريكي.

بينما تراوح سعر صرف الدولار الأمريكي في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد بين حدود الـ 15300 والـ 15500 ليرة سورية لكل دولار واحد صباح اليوم.

ويأتي ذلك في ظل حديث عن انخفاضات متتالية قادمة في قيمة الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات خلال تعاملات الأيام والأسابيع القليلة المقبلة.

ونوه معظم المحللين الاقتصاديين السوريين إلى أن مصرف سوريا المركزي هو الجهة المسؤولة عن عدم استقرار سعر صرف الدولار في سوريا لغايات تخدم شخصيات معينة في البلاد.

اقرأ أيضاً: أرقام صادمة وحالة غير مسبوقة.. كم تبلغ قيمة الحد الأدنى للأجور في سوريا خلال عام 2024؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 27-05-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق السوداء اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3941

مبيع: 3984

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 455

مبيع: 462

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4050

مبيع: 4095

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية صعود الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبخصوص أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال الساعات القليلة الماضية، فقد بقيت أسعار الذهب في سوريا عند مستويات مرتفعة خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم.

وبقي سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين عند مستويات قريبة من عتبة المليون ليرة سورية لكل غرام واحد في أسواق دمشق وحلب، بينما تجاوز سعر الغرام من هذا العيار مستويات المليون و 6 آلاف ليرة سورية في أسواق الحسكة وإدلب اليوم صباحاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: