أخر الأخبار

الليرة السورية تصل لمستويات مهمة مع افتتاح تعاملات الأسبوع

الليرة السورية تصل لمستويات مهمة مع افتتاح تعاملات الأسبوع

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم السبت الموافق لـ 6 أبريل/نيسان 2024 ارتفاعاً إضافياً بقيمتها وسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

ووصلت الليرة السورية مع افتتاح تعاملات الأسبوع الجديد صباح هذا اليوم إلى مستويات مهمة أمام الدولار الأمريكي في العديد من المحافظات والمدن في البلاد.

وبلغ سعر الصرف في أسواق المناطق الوسطى والساحلية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم لمستويات قريبة من عتبة الـ 13300 ليرة سورية للدولار الواحد.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب صباح هذا اليوم بين حدود الـ 13850 والـ 14 ألف ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

في حين بقي سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد بين مستويات الـ 14150 والـ 14200 ليرة سورية لكل دولار واحد اليوم صباحاً.

ويأتي ذلك وسط توقعات بعودة سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار إلى مستويات أعلى من حدود الـ 14 ألف ليرة سورية للدولار في كافة المدن في سوريا بعد فترة العيد.

ويرجع المحللون ذلك إلى أن مفعول الحوالات سوف ينتهي بعد فترة العيد، بالتالي ستشهد الأسواق السورية نقصاً تدريجياً في توفر القطع الأجنبي مما يؤدي إلى انخفاض الليرة.

اقرأ أيضاً: أرقام صادمة.. كم مليون ليرة سورية تحتاج الأسرة في سوريا للعيش بالحد الأدنى اليوم؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم السبت 06-04-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي هذا اليوم:

الليرة السورية – الريال سعودي:

الشراء: 3695

المبيع: 3739

الليرة سورية – الليرة تركية:

الشراء: 431

المبيع: 438

الليرة سورية – الريال قطري:

الشراء: 3806

المبيع: 3851

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تصل  لمستويات مهمة
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

وبالانتقال إلى الحديث عن أسعار الذهب المسجلة في الأسواق السورية خلال الساعات القليلة الماضية، فقد سجلت أسعار الذهب محلياً ارتفاعاً قياسياً غير مسبوق.

ووصل سعر الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين من عيار 21 قيراطاً في سوريا صباح اليوم إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 920 ألف ليرة سورية للغرام تزامناً مع ارتفاع قياسي بأسعار الذهب في الأسواق العالمية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: