أخر الأخبار

الليرة السورية تستهل تداولات الأسبوع بتسجيل أرقام جديدة أمام الدولار

الليرة السورية تستهل تداولات الأسبوع بتسجيل أرقام جديدة أمام الدولار

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم السبت الموافق لـ 24 آب/أغسطس 2024 أرقاماً جديدة أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

ونجحت الليرة السورية بتسجيل تحسن طفيف أمام الدولار وبقية العملات خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم، لاسيما في الأسواق الرئيسية.

واستهلت الليرة السورية تعاملات الأسبوع الجديد في سوريا بتسجيل تحسن بقيمتها بعد أن شهدتها يوم أمس انخفاضاً واضحاً في سعر صرفها أمام الدولار الأمريكي.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب بين حدود الـ 14700 ومستويات الـ 14750 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

في حين سجل سعر الصرف في أسواق المناطق الشرقية من سوريا أرقاماً عند حدود الـ 15600 ليرة سورية للدولار بعد أن لامس سعر الصرف فيها حدود الـ 15700 ليرة سورية للدولار مساء أمس.

بينما وصل سعر صرف الدولار الأمريكي في أسواق محافظة إدلب والمدن والبلدات التابعة لها شمال سوريا إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 15400 ليرة سورية لكل دولار واحد اليوم.

ويأتي ذلك وسط حديث عن إمكانية أن يستقر سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار عند المستويات المتداولة حالياً لفترة قد تصل إلى شهرين.

ونوه خبراء في مجال الاقتصاد أن مصرف سوريا المركزي يعمل على تثبيت سعر صرف الليرة السورية عند هذه لمستويات عبر ضخ دولارات في السوق كلما اقتضت الحاجة.

اقرأ أيضاً: ماذا يشتري مبلغ 10 آلاف ليرة في سوريا اليوم وكيف يعيش السوريون في ظل تدني مستوى الرواتب والأجور؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم السبت 24-08-2024 مقابل عدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي

شراء: 3916

مبيع: 3945

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 430

مبيع: 435

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4029

مبيع: 4059

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات عربياً وعالمياً، وذلك بموجب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تستهل تداولات الأسبوع
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبما يتعلق في سعر الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، فقد بقية أسعار المعدن الأصفر الثمين في الأسواق السورية عند مستويات مرتفعة في كافة المحافظات في البلاد.

وتراوح سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط الأكثر تداولاً في سوريا بين حدود المليون و53 ومستويات المليون و57 ألف ليرة سورية في تعاملات السوق السوداء في كل من حلب ودمشق صباح اليوم.

بينما بقي سعر مبيع غرام الذهب من هذا العيار في أسواق إدلب والمناطق الشرقية من سوريا عند مستويات أعلى من المليون و100 ألف ليرة سورية لكل غرام في تعاملات السوق الموازي هذا اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: