أخر الأخبار

وداعاً لدفع فواتير الكهرباء.. ابتكار جهاز صغير الحجم يولد الكهرباء بشكل مجاني ويوضع في المنزل (فيديو)

“وداعاً لدفع فواتير الكهرباء” ابتكار جهاز صغير الحجم يولد الكهرباء بشكل مجاني ويوضع في المنزل (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

مع ازدياد مخاوف الدول الكبرى من نقص مصادر الطاقة في العالم خلال السنوات القليلة المقبلة، تسعى معظم تلك الدول إلى إيجاد حلول بديلة عبر ابتكارات واختراعات جديدة تمكنهم من الحصول على طاقة نظيفة بأقل التكاليف الممكنة.

وضمن هذا السياق، أشارت تقارير إعلامية عالمية أن مجموعة من الخبراء والباحثين في كوريا الجنوبية قد نجحوا بالفعل بالتوصل إلى ابتكار مذهل يعتبر من أهم الابتكارات في مجال الطاقة المتجددة خلال العقد الأخير من الزمن.

وأوضحت التقارير أن الباحثين ابتكروا جهازاً صغير الحجم يمكن وضعه في المنزل وقادر على توليد الطاقة الكهربائية بشكل شبه مجاني من خلال الاستفادة من طاقة الشمس.

وبينت أن هذا الابتكار سيشكل حجر أساس لمستقبل الحصول على الطاقة النظيفة مجاناً خلال السنوات المقبلة، حيث أن هذا الجهاز الجديد المبتكر قادر على تخزين الطاقة الشمسية لساعات طويلة وتوليد الكهرباء منها.

وأضافت أن الجهاز الجديد أطلق عليه اسم “المنشب الكهربائي”، حيث يثبت هذا المنشب أو الجهاز على نوافذ المنزل المصنوعة من الزجاج أو على أسطح مشابهة تكون مقابلة لمسار قرص الشمس، حيث يخزن الجهاز طاقة الشمس ويستخدمها لتوليد الطاقة الشمسية.

ونوهت إلى أن المرحلة الأولى تم فيها إنتاج أجهزة قادرة على شحن أدوات كهربائية بسيطة، مثل شحن اللابتوبات والموبلايات وما إلى ذلك.

ولفتت أن المرحلة الثانية من هذا الابتكار سيتم التركيز فيها على إمكانية توليد طاقة كهربائية بشكل أكبر، حيث من الممكن ابتكار جهاز بذات الحجم وبمواصفات أخرى تجعله قادراً على تشغيل مختلف أنواع الأدوات الكهربائية في المنزل.

اقرأ أيضاً: اكتشاف أكبر بئر نفطي بالعالم في بلد عربي سيجعله من بين أغنى البلدان على كوكب الأرض (فيديو)

وبحسب الخبراء فإن نجاح التجارب يعني أن البشر سيكونون قادرين على الحصول على طاقة كهربائية شبه مجانية، حيث ما عليهم سوى شراء الجهاز ووضعه في مكان مناسب في المنزل.

وأشار الخبراء إلى أن أهم ما يميز هذا الجهاز هو سهولة استخدامه، حيث يكفي وضعه في مكان مقابل لأشعة الشمس، ومن ثم وصل سلك كهربائي منه لشحن الأجهزة الذكية.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

كما يوجد ميزات أخرى في هذا الجهاز، وتتمثل بسهولة حمله، حيث من الممكن أن ينتقل مع الإنسان إلى مكان، وبذلك سيقدم الفائدة في كل زمان ومكان.

وختم الباحثون حديثهم لوسائل الإعلام مؤكدين أن التجارب تجري حالياً لإنتاج جهاز بكفاءة أعلى وقادر على تخزين كمية أكبر من الطاقة قادرة على تشغيل أدوات كهربائية متنوعة في المنزل.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: