أخر الأخبار

الليرة السورية تخسر مكاسبها بعد فترة من التألق أمام الدولار يوم الاثنين 02-09-2024

الليرة السورية تخسر مكاسبها بعد فترة من التألق أمام الدولار يوم الاثنين 02-09-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الاثنين الموافق لـ 2 أيلول/ سبتمبر 2024 تراجعاً في قيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وخسرت الليرة السورية مكاسبها التي حققتها خلال الـ 48 ساعة الماضية أمام الدولار الأمريكي، حيث افتتحت تداولت اليوم بانخفاض في قيمتها بكافة المدن في البلاد.

وجاء هذا التراجع في سعر صرف الليرة السورية اليوم بعد فترة من التألق أمام الدولار، حيث استمرت بالتحسن والاستقرار النسبي لفترة تعتبر طويلة نسبياً.

وعاد سعر صرف الليرة السورية لتسجيل أرقام عند حدود الـ 14750 ليرة للدولار في أسواق دمشق وحلب صباح اليوم في تعاملات السوق السوداء.

بينما وصل سعر الصرف في أسواق المنطقة الشرقية من البلاد لمستويات الـ 15540 ليرة سورية لكل دولار واحد خلال الساعات القليلة الماضية، لاسيما في أسواق الحسكة.

فيما بلغ سعر صرف الدولار في أسواق محافظة إدلب وما حولها شمال البلاد خلال فترة التعاملات الصباحية في السوق السوداء هذا اليوم حدود الـ 15350 ليرة سورية لكل دولار.

من جهته حدد مصرف سوريا المركزي السعر الرسمي لصرف الدولار في سوريا في نشرة الصرافة والحوالات عند حدود الـ 13600 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبحسب معظم تحليلات الخبراء في مجال الاقتصاد فإن سعر الصرف سيواصل الثبات والاستقرار، لكن من المرحج أن تشهد الليرة السورية هبوطاً دراماتيكياً في الأشهر المقبلة.

اقرأ أيضاً: أزمة البنزين تتفاقم من جديد في سوريا وانتعاش المبيعات في السوق السوداء.. كم بلغ سعر اللتر اليوم؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 02-09-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3908

المبيع: 3938

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 428

المبيع: 433

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4020

المبيع: 4051

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تخسر التألق الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبما يخص أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، فقد بقيت الأسعار في مختلف المحافظات والمدن السورية عند مستويات مرتفعة.

وتراوح سعر مبيع غرام الذهب الواحد في السوق السوداء بدمشق وحلب خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم بين مستويات المليون و55 ألف ليرة سورية وحدود المليون و60 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراطاً.

وأما بالنسبة لسعر الغرام من الذهب عيار 21 قيراط في السوق السوداء في المنطقة الشمالية والشرقية من سوريا فقد بقي سعر مبيعه عند مستويات أعلى من عتبة المليون و110 آلاف ليرة سورية لكل غرام واحد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: