أخر الأخبار

الليرة السورية تخرج عن السيطرة وتنهار بشكل تام مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

الليرة السورية تخرج عن السيطرة وتنهار بشكل تام مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 7 مايو/ أيار 2023 انخفاضاً كبيراً بسعر صرفها مقابل مختلف العملات العربية والأجنبية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي مع افتتاح نشرة تعاملات اليوم إلى مستوى قياسي وتاريخي جديد وغير مسبوق.

ولامس سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية مستويات أعلى من حدود الـ 8600 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في الأسواق الرئيسية.

وجاء ذلك مع وصول سعر الصرف في بعض الأسواق والمدن السورية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 8750 ليرة سورية للدولار.

وكان الانخفاض الأكبر في أسواق محافظة الحسكة ومدينة القامشلي التي وصل فيها سعر صرف الليرة السورية اليوم لمستويات الـ 8760 ليرة سورية لكل دولار.

فيما وصل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي الواحد في أسواق مدينة إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد لحدود الـ 8710 ليرة سورية للدولار.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه معظم المحللين أن سقف انخفاض قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي مفتوح وليس له أي حدود في الفترة المقبلة.

ولا يستبعد الخبراء والمحللين أن يصل سعر صرف الليرة السورية لمستويات أعلى من الـ 10 آلاف ليرة سورية لكل دولار في غضون أيام قليلة.

وبالعودة لسعر صرف الليرة السورية الذي تم تسجيله صباح اليوم الأحد 7 أيار في دمشق فقد وصل سعر الصرف فيها لمستويات الـ 8600 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة صباح اليوم مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

الشراء: 2267

المبيع: 2296

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

الشراء: 433

المبيع: 440

الليرة السورية أمام الريال القطري:

الشراء: 2332

المبيع: 3263

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تخرج مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وأما بخصوص أسعار الذهب المسجلة صباح اليوم في أسواق دمشق بالتزامن مع الانخفاض الكبير بقيمة الليرة السورية، فقد واصلت أسعار الذهب محلياً ارتفاعها بشكل كبير.

ولامس سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر النفيس صباح هذا اليوم مستويات تاريخية وقياسية جديدة لم يسبق أن تم تسجيلها من ذي قبل على الإطلاق.

اقرأ أيضاً: شاب عربي يعثر على كنز من الذهب الخالص والمفـ.ـاجأة في السعر والكمية (فيديو)

وقد تجاوز سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق اليوم صباحاً مستويات الـ 492 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

وبالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق العالمية، فقد وصل سعر أونصة الذهب فيها خلال الساعات القليلة الماضية إلى حدود قريبة من عتبة الـ 2020 دولاراً أمريكياً للأونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: