أخر الأخبار

“القادم مختلف”.. أمريكا توجه رسالة شديدة اللهجة لروسيا بخصوص سوريا

“القادم مختلف” أمريكا توجه رسالة شديدة اللهجة لروسيا بخصوص سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية رسالة شديدة اللهجة لروسيا بخصوص سوريا، حيث ألمحت واشنطن أن القادم بالنسبة للتعامل مع الملف السوري سيكون مختلفاً عن السابق، وذلك في ضوء الحديث عن استراتيجية أمريكية جديدة ستتبعها بشأن سوريا.

وضمن هذا الإطار، اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية بأن الطرف الذي يحمي بشار الأسد ونظامه ويمنع مساءلة النظام في سوريا عن الممارسات والانتهاكات التي ارتكبها بحق السوريين طيلة السنوات الماضية.

كما أشارت أمريكا في سياق الرسالة إلى أن روسيا تعتبر المسؤول الأول عن عدم إحراز أي تقدم في مسار العملية السياسية المتعلقة بالملف السوري، لاسيما قرار مجلس الأمن الدولي رقم “2254”.

وجاءت الرسالة في بيان رسمي صادر عن السفارة الأمريكية في دمشق، حيث نشرت هذا البيان على معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بمناسبة ذكرى اليوم الدولي للحق في معرفة الحقيقة”.

وذكرت السفارة في بيانها، أنه بينما يحتفل العالم أجمع باليوم الدولي للحق في معرفة الحقيقة، لا بد من التنديد في دور روسيا بحماية النظام السوري ورأسه بشار الأسد من المساءلة عن الانتهـ.ـاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

وشددت السفارة كذلك الأمر على الدور الذي تلعبه في موسكو في سياق عرقلة مسار الحل السياسي في سوريا، لاسيما عرقلة أعمال اللجنة الدستورية السورية التي تعد الخطوة الأولى باتجاه تحقيق حل سياسي شامل ودائم في سوريا بما يتمشى مع القرارات الدولية ذات الصلة.

ونوهت كذلك الأمر إلى أن روسيا لا تزال تروج للمعلومات المضللة والدعاية من أجل تشـ.ـويه سمعة ضـ.ـحايا الممارسات الوحـ.ـشية في سوريا.

وختمت السفارة بيانها، مشيرة إلى أن أخر جهود روسيا ضمن هذا الإطار كان التصويت ضد إنشاء الأمم المتحدة “مؤسسة مستقلة للأشخاص المفقودين في سوريا من أجل المساعدة في الكشف عن مصير أكثر من 155 ألف شخص لا يزال مفقوداً حتى الآن.

اقرأ أيضاً: مصادر تتحدث عن مرحلة جديدة مهمة بدأها نظام الأسد في إدلب والشمال السوري

وتأتي أهمية الرسالة الأمريكية الموجهة إلى روسيا والتي جاءت على شكل بيان، كونها تزامنت مع تقارير تحدثت عن خطة أمريكية جديدة للتعامل مع الملف السوري.

وأشارت التقارير إلى أن أمريكا تتجه للتعامل مع ملف سوريا بطريقة مختلف، حيث هناك تصميم أمريكي على التوصل إلى حل دائم للملف السوري قبل نهاية عام 2024.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: