أخر الأخبار

الليرة السورية تتجه نحو مستويات مهمة مقابل الدولار يوم الأربعاء 25-09-2024

الليرة السورية تتجه نحو مستويات مهمة مقابل الدولار يوم الأربعاء 25-09-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الأربعاء الموافق لـ 25 أيلول/ سبتمبر 2024 مزيداً من التحسن والارتفاع في قيمتها أمام سائر العملات العربية والأجنبية.

واتجهت الليرة السورية خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية نحو مستويات مهمة مقابل الدولار الأمريكي، حيث تحسنت قيمتها بشكل ملحوظ اليوم صباحاً.

وكان السمة الأبرز للتحسن الجديد الذي شهدته الليرة السورية على حساب الدولار الأمريكي، هو تحسنها في مختلف المحافظات والمدن في سوريا دون استثناء.

وبحسب الأرقام المسجلة خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم، فإن التحسن الأكبر بقيمة الليرة السورية كان في أسواق المنطقة الساحلية والوسطى من البلاد.

ووصل سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم في أسواق اللاذقية وحمص إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 14500 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية صباح اليوم بين حدود الـ 14650 والـ 14750 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في أسواق دمشق وحلب بتعاملات السوق الموازي.

في حين وصل سعر صرف الدولار في الحسكة إلى حدود الـ 15500 ليرة سورية للدولار، في إدلب بلغ سعر صرف الدولار حدود الـ 14275 ليرة سورية لكل دولار.

من جهته، حدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار الرسمي في البلاد في نشرة الصرافة والمصارف بـ 13600 ليرة سورية للدولار الواحد في النشرة الصادرة صباح اليوم.

اقرأ أيضاً: مصرف سوريا المركزي يساهم في التضخم النقدي وسعر الدولار أمام الليرة السورية مقبل على تغيرات كبيرة

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأربعاء 25-09-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء:

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3889

المبيع: 3918

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 427

المبيع: 432

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4004

المبيع: 4035

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تتجه مستويات الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالنسبة إلى أسعار الذهب في سوريا صباح هذا اليوم، فقد بلغت مستويات قياسية غير مسبوقة خلال الساعات القليلة الماضية، حيث ارتفعت أسعار الذهب في كافة المحافظات السورية.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط في دمشق وحلب بالنسبة لتعاملات السوق الموازي اليوم حدود المليون و110 آلاف ليرة سورية لكل غرام.

كما ارتفعت أسعار الذهب في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق، حيث اقترب سعر غرام الذهب الواحد من ملامسة حدود المليون و100 ألف ليرة سورية لكل غرام للمرة الأولى في تاريخ تعاملات الذهب في سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: