أخر الأخبار

الليرة السورية تنزلق باتجاه مستويات مهمة مقابل الدولار خلال تداولات اليوم

الليرة السورية تنزلق باتجاه مستويات مهمة مقابل الدولار خلال تداولات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الخميس الموافق لـ 23 أيار/مايو 2024 مزيداً من التراجع والانخفاض في قيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وانزلقت الليرة السورية باتجاه مستويات مهمة أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية في عدة أسواق محلية.

وكان الانزلاق الأكبر في قيمة الليرة السورية في أسواق المناطق الشرقية والشمالية من البلاد، لاسيما في أسواق الحسكة والقامشلي والمناطق التابعة لهما.

وقد تراوح سعر صرف الليرة في تلك المناطق صباح اليوم بين حدود الـ 15350 وصولاً إلى مستويات الـ 1550 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق حلب ودمشق وحمص وحماة واللاذقية بين مستويات الـ 14850 وصولاً إلى حدود الـ 15000 ليرة سورية للدولار.

ويأتي ذلك في ظل حديث عن زيادة على طلب الدولار في الأسواق المحلية، الأمر الذي يدل على شح توفره في الأسواق السورية في الفترة الحالية.

وبحسب الخبراء فإن زيادة الطلب على الدولار في السوق من شأنها أن تؤدي إلى انخفاضات متتالية في قيمة الليرة السورية أمام العملات الأجنبية خلال الأيام القليلة القادمة.

اقرأ أيضاً: بوابة الدولار.. قصة جديدة يرويها مغترب قادم إلى مطار دمشق الدولي توضح ما يحدث داخل المطار

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 23-05-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي هذا اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3935

المبيع: 3979

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 455

المبيع: 461

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 4046

المبيع: 4090

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تنزلق باتجاه الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وتزامناً مع ذلك واصلت أسعار الذهب في سوريا البقاء عند مستويات مرتفعة، حيث لا تزال أسعار الذهب في الأسواق المحلية قريبة من أعلى قمة تاريخية مسجلة.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط صباح اليوم في أسواق دمشق وحلب في تعاملات السوق الموازي مستويات المليون و 30 ألف ليرة سورية لكل غرام، وذلك وسط توقعات بمزيد من الارتفاع في أسعار الذهب محلياً، لاسيما في ظل التوقعات التي تشير إلى استمرار ارتفاع أسعار الذهب على الصعيد العالمي في الفترة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: