أخر الأخبار

الليرة السورية تغير قواعد اللعبة مقابل الدولار وتسجل سعراً لافتاً خلال تداولات اليوم

الليرة السورية تغير قواعد اللعبة مقابل الدولار وتسجل سعراً لافتاً خلال تداولات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الجمعة الموافق لـ 26 تموز/يوليو 2024 تحسناً إضافياً في سعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية حول العالم.

واستمرت الليرة السورية بتغيير قواعد اللعبة مقابل الدولار الأمريكي، حيث سجلت سعراً لافتاً في العديد من المناطق في سوريا خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الوسطى والساحلية صباح اليوم لمستويات أدنى من عتبة الـ 14550 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وتراوح سعر الصرف في محافظات حمص وحماة واللاذقية وطرطوس والمناطق التابعة لها لمستويات بين حدود الـ 14500 والـ 14550 ليرة سورية لكل دولار.

وأما في أسواق دمشق وحلب التي تصنف على أنها الأسواق الرئيسية لسعر الصرف في سوريا فقد وصل فيها السعر إلى حدود الـ 14800 ليرة سورية للدولار.

وبخصوص سعر الصرف في أسواق المنطقة الشرقية التي يعتبر فيها سعر صرف مؤشراً لاتجاه سعر صرف الدولار في سوريا في قادم الأيام، فقد سجلت الليرة أرقاماً عند حدود الـ 15250 ليرة.

فيما وصل سعر صرف الدولار في أسواق محافظة إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد لمستويات الـ 15050 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

ويأتي ذلك في ظل حديث عن إمكانية استمرار استقرار سعر صرف الدولار في سوريا لفترة معينة، وذلك في ظل عمل مصرف سوريا المركزي على تثبيت سعر الصرف.

اقرأ أيضاً: ذهب سوريا ينخفض لأدنى سعر له في أسبوع.. كم بلغ سعر ليرة وأونصة وغرام الذهب من عيار 21 اليوم؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الجمعة 26-07-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

شراء: 3920

مبيع: 3950

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 444

مبيع: 449

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4033

مبيع: 4064

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية اللعبة مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبما يخص أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، فقد سجلت أسعار الذهب انخفاضاً كبيراً سواءً في السوق الرسمية أو في السوق السوداء.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 في سوريا بالنسبة لتعاملات السوق الرسمية إلى مستويات الـ 977 ألف ليرة سورية للغرام، وذلك بموجب النشرة الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق.

بينما وصل سعر مبيع غرام الذهب عيار 21 قيراطاً في السوق السوداء بدمشق وحلب اليوم صباحاً لمستويات المليون و 5 آلاف ليرة سورية لكل غرام، وذلك لتأثر الذهب محلياً بانخفاض أسعار الذهب عالمياً خلال الساعات القليلة الماضية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: