أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار مبيع الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم!

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار مبيع الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الأربعاء 7 يونيو/ حزيران 2023 تذبذباً في قيمتها وسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وسجلت العملة السورية خلال الساعات القليلة الماضية مع بدء فترة التعاملات الصباحية اليوم انخفاضاً أمام الدولار الأمريكي في بعض المدن والمحافظات في البلاد.

بينما ارتفعت قيمة الليرة السورية مقابل الدولار في عدة محافظات سورية صباح هذا اليوم، لاسيما في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية في البلاد اليوم صباحاً مستويات أعلى من عتبة الـ 9 آلاف ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد إلى مستويات عن حدود الـ 8850 ليرة سورية للدولار.

ولامس سعر صرف الليرة السورية في أسواق مناطق الحسكة والقامشلي خلال الساعات القليلة الماضية مستويات الت 8800 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وبحسب خبراء في مجال الاقتصاد فإن استقرار سعر الصرف في الآونة الأخيرة يعود إلى تدخل البنك المركزي السورية في السوق بشكل شبه يومي عبر ضخ كميات من الدولار.

وأوضحت أن مصدر الدولارات التي يتم ضخها في السوق هي عدة دول عربية وعلى رأسها الإمارات وبدرجة أقل المملكة العربية السعودية، وفقاً للمحللين.

وبالعودة إلى سعر الصرف المسجل في أسواق العاصمة دمشق صباح اليوم الأربعاء 7 حزيران نلاحظ أن الليرة السورية مستقرة عند مستويات قريبة من عتبة الـ 9 آلاف ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة صباح اليوم مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 2372

مبيع: 2402

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 411

مبيع: 417

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 2435

مبيع: 2466

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر الليرة السورية الدولار مبيع الذهب
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وأما بخصوص أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال الساعات القليلة الماضية، فقد سجلت أسعار الذهب محلياً ارتفاعاً واضحاً في مختلف المحافظات السورية.

وتأثرت أسعار الذهب على المستوى المحلي صباح هذا اليوم بالارتفاع الكبير الذي شهدته أسعار الذهب في الأسواق العالمية خلال الساعات الفائتة.

اقرأ أيضاً: خبير اقتصادي يوجه رسالة مهمة للسوريين حول سعر صرف الليرة السورية: ستترحمون على هذه الأيام!

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار (21) قيراط مستويات الـ 504 آلاف ليرة سورية للغرام في أسواق دمشق صباح اليوم بالنسبة لتداولات السوق السوداء.

في حين وصل سعر الأونصة الذهبية الواحد في الأسواق العالمية اليوم صباحاً إلى مستويات أعلى من حدود الـ 1966 دولار أمريكي للاونصة الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: