أخر الأخبار

الليرة السورية تسجل سعراً لافتاً أمام الدولار وتغيرات كبيرة بأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح نشرة اليوم!

الليرة السورية تسجل سعراً لافتاً أمام الدولار وتغيرات كبيرة بأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح نشرة اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الجمعة 23 يونيو/ حزيران 2023 مزيداً من التحسن في سعر صرفها وقيمتها أمام سلة العملات الرئيسية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية مع افتتاح نشرة التعاملات صباح هذا اليوم إلى مستويات جديدة مسجلة سعراً لافتاً أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات في مختلف المحافظات.

ولامس سعر صرف الليرة السورية مستويات الـ 8600 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في بعض المدن في البلاد لأول مرة منذ أسابيع عديدة.

وقد تراوح سعر الصرف في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب اليوم صباحاً بين حدود الـ 8800 والـ 8850 ليرة سورية للدولار صباح هذا اليوم.

فيما سجل سعر صرف الليرة السورية في أسواق مدينة إدلب والمناطق التابعة لها شمال سوريا أرقاماً بين حدود الـ 8600 والـ 8650 ليرة سورية لكل دولار.

وبالانتقال إلى أسواق المنطقة الشرقية من البلاد وبالتحديد إلى أسواق الحسكة والقامشلي، فقد وصل فيها سعر الصرف اليوم صباحاً لمستويات الـ 8625 ليرة للدولار.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه التوقعات إلى مفاجآت قادمة بخصوص سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات في الفترة المقبلة.

ولفت المحللون إلى أن الليرة السورية من الممكن أن تستمر بمفاجئة الأسواق والمضاربين وأن تسجيل تحسناً كبيراً بقيمتها وسعر صرفها أمام الدولار في المدى المنظور.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة كما ورد في نشرة تعاملات اليوم الجمعة 23 حزيران فقد وصل سعر صرف الليرة في دمشق لمستويات الـ 8825 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم مقابل بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 2335

مبيع: 2358

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 359

مبيع: 364

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 2404

مبيع: 2427

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الدولار سعراً لافتاً
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

ويأتي ذلك في الوقت الذي شهدت في أسعار الذهب في سوريا تغيرات كبيرة خلال الساعات القليلة الماضية متأثرة باستمرار ارتفاع قيمة الليرة السورية مقابل الدولار.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط صباح هذا اليوم في أسواق دمشق إلى مستويات الـ 482 ألف ليرة سورية للغرام في السوق الموازي.

اقرأ أيضاً: مصرف سوريا المركزي يطرح ورقة نقدية جديدة للتداول في الأسواق السورية (فيديو)

ويرجح خبراء في مجال الاقتصاد أن تواصل أسعار الذهب في الأسواق المحلية انخفاضها بشكل واضح خلال الفترة المقبلة، وذلك بالاستناد إلى التوقعات التي ترجح استمرار ارتفاع قيمة الليرة.

وقد ترافق ما سبق مع وصول أسعار الذهب في الأسواق العالمية إلى مستويات الـ 1925 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة صباح هذا اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: