أخر الأخبار

الليرة السورية تعكس الاتجاه وتسجل سعراً مفـ.ـاجئاً مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

الليرة السورية تعكس الاتجاه وتسجل سعراً مفاجئاً مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 15 ديسمبر/ كانون الأول 2022  من جديد سعراً مفاجئاً أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

وعكست الليرة السورية اتجاهها أمام الدولار الأمريكي مع افتتاح نشرة تعاملات هذا اليوم في مختلف المدن والمحافظات في البلاد.

فبعد أن سجلت الليرة السورية تحسناً ملحوظاً بقيمتها وسعر صرفها أمام الدولار الأمريكي خلال الـ 72 ساعة الماضية، عادت صباح اليوم إلى مسار الانخفاض بقوة.

وارتد سعر صرف الليرة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم من مستويات الـ 6000 ليرة لكل دولار إلى مستويات أعلى من عتبة 6100 ليرة للدولار في كافة المحافظات.

ووصل سعر الصرف صباح هذا اليوم إلى مستوى تاريخي جديد غير مسبوق أمام الدولار بالنسبة للتعاملات في المناطق الشرقية والشمالية من سوريا.

وسجل سعر صرف الليرة السورية في المنطقة الشرقية من البلاد صباح هذا اليوم أرقاماً أعلى من مستويات الـ 6230 ليرة سورية للدولار الواحد.

في حين بلغ سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في أسواق مدينة إدلب والمناطق التابعة لها في الشمال السوري إلى مستويات الـ 6215 ليرة سورية لكل دولار.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه معظم التوقعات إلى أن البنك المركزي لن يتمكن من السيطرة على سوق الصرف، وذلك بعد أنباء تحدثت عن بدء تدخل البنك.

وبالعودة إلى أسعار الصرف التي تم تسجيلها صباح اليوم الخميس 15 ديسمبر في أسواق دمشق، فقد تراوح سعر الصرف بين حدود الـ 6080 والـ 6110 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 1606

مبيع: 1623

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 322

مبيع: 327

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 1658

مبيع: 1675

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الاتجاه
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالتزامن مع التطورات الجديد في سعر صرف الليرة السورية، طرأت تغيرات كبيرة صباح اليوم في أسعار الذهب على الصعيد المحلي في مختلف المحافظات في البلاد.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط صباح اليوم في أسواق دمشق إلى مستويات الـ 313 ألف ليرة سورية لكل غرام في السوق الموازي.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تبدأ رحلة استعادة عافيتها والسـ.ـبب “طائرة محملة بالدولارات”.. من أين مصدرها؟

وبخصوص أسعار الذهب في الأسواق العالمية خلال الساعات القليلة الماضية، فقد عاد سعر الأونصة الذهبية عالمياً للارتفاع بشكل تدريجي.

واستقر سعر الأونصة الذهبية الواحدة في الأسواق العالمية صباح اليوم عند مستويات أعلى من عتبة الـ 1810 دولاراً أمريكياً لكل أونصة واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: