أخر الأخبار

الليرة السورية تسجل سعراً مفـ.ـاجئاً مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

الليرة السورية تسجل سعراً مفــاجئاً مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الاثنين 10 أبريل/ نيسان 2023 سعراً جديداً مقابل كافة العملات على المستويين المحلي والعالمي.

وفاجأت الليرة السورية الأسواق والمحللين بتسجيلها تحسناً ملحوظاً بسعر صرفها أمام الدولار الأمريكي مع افتتاح نشرة التعاملات صباح اليوم.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في بعض المدن والأسواق السورية إلى مستويات الـ 7550 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد صباح اليوم.

وجاء ذلك بعد أن وصل سعر الصرف خلال الساعات القليلة الماضية إلى حدود الـ 7700 ليرة سورية للدولار الواحد في عدة أسواق محلية.

أما في الأسواق الرئيسية في كل من دمشق وحلب، فوصل سعر صرف الليرة السورية صباح اليوم لحدود الـ 7615 ليرة سورية لكل دولار واحد.

واعتبر المحـللون أن هذا السعر مفاجئ نظـراً لأن التوقعات كانت تشير إلى أن الليرة ستسجل مزيداً من الانخفاض بقيمتها أمام الدولار الأمريكي.

وبحسب المحللين فإن هناك طلب كبير على الدولار الأمريكي في السوق السورية خلال اليومين الماضيين نتيجة خروج كميات كبيرة من الدولار إلى خارج البلاد.

وكشف المحللون أن كميات كبيرة من الدولار وصلت إلى بيروت قادمة من دمشق، مؤكدين أن هذا الأمر من شأنه أن يجعل الليرة السورية تنخفض بقوة خلال الفترة القادمة.

وبالعودة إلى السعر الذي سجلته الليرة السورية في سوق العاصمة دمشق اليوم الاثنين 10 نيسان ، نلاحظ وصول سعر الصرف لحدود الـ 7615 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

الشراء: 2010

المبيع: 2034

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

الشراء: 390

المبيع: 396

الليرة السورية أمام الريال القطري:

الشراء: 2069

المبيع: 2093

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية افتتاح تعاملات اليوم
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

أما بخصوص أسعار الذهب في الأسواق السورية مع افتتاح تعاملات اليوم وتحسن قيمة الليرة، فقد عادت أسعار الذهب محلياً لمسار الانخفاض من جديد.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط في دمشق صباح اليوم مستويات الـ 434 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

اقرأ أيضاً: مبالغ ضخمة وكميات كبيرة من الدولار خرجت من سوريا سراً ومصدر يكـشـ.ـف عن الوجهة والتداعيات!

وجاء ذلك بعد أن وصل سعر الغرام من هذا العيار إلى حدود الـ 436 ألف ليرة سورية لكل غرام في أسواق دمشق يوم أمس في تعاملات السوق الموازي.

وبالنسبة لأسعار الذهب عالمياً، فقد واصل سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية مع افتتاح تعاملات الأسبوع اليوم صباحاً تسجيل أرقام أعلى من مستويات الـ 2000 دولار للاونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: