أخر الأخبار

“توقعات الطقس في سوريا”.. عاصفة قوية ستطال معظم أرجاء البلاد والثلوج مجدداً على ارتفاعات منخفضة!

“توقعات الطقس في سوريا”.. عاصفة قوية ستطال معظم أرجاء البلاد والثلوج مجدداً على ارتفاعات منخفضة!

طيف بوست – فريق التحرير

أكد العديد من المختصين بمتابعة الأحوال الجوية في سوريا ومنطقة بلاد الشام، أن البلاد على موعد مع عاصفة ثلجية قوية ستطال مساحات واسعة من الأراضي السورية والمنطقة الأسبوع المقبل مع استمرار الأجواء شديدة البرودة ودرجات الحرارة الصقيعية.

وأشار الراصد الجوي، المهندس “أنس الرحمون” في منشور على صفحته الرسمية في موقع “فيس بوك” إلى أن سوريا من المتوقع أن تتعرض لعاصفة ثلجية قوية ستطال معظم أرجاء البلاد.

ونوه إلى أن عدم وجود تغييرات جوهرية في الخرائط التي تنشرها موديلات الطقس العالمية، في إشارة منه إلى ثبات التوقع بنسبة كبيرة وفقاً لبيانات اليوم.

وحذّر “الرحمون” من تأثير العاصفة القادمة، حيث قال: “نرجو الاستعداد من كافة الجهات ذات الاختصاص للأسبوع المقبل”، وفق تعبيره.

من جهته، أشار المتنبئ والراصد الجوي “باسل كيلاني” في منشور على صفحته الرسمية في “فيس بوك” إلى أن البلاد على موعد مع هطولات مطرية بكميات كبيرة جداً الأسبوع القادم.

ولفت “كيلاني” في معرض حديثه إلى أن الثلوج ستكون حاضرة مجدداً على ارتفاعات منخفضة على الكثير من المناطق في أرجاء البلاد.

وأوضح أن الارتفاعات التي ستشهد تسـ.ـاقطاً للثلوج خلال الحالة الجوية القادمة ستختلف من منطقة إلى أخرى ومن يوم إلى آخر.

وأشار إلى أن درجات الحرارة الصقيعية ليلاً ستستمر حتى نهاية شهر يناير/ كانون الأول الجاري، لافتاً إلى أنها ستكون أدنى من معدلاتها السنوية لمثل هذه الفترة من السنة من 2 حتى 5 درجات وفي أوقات الذروة تصل إلى 8 درجات أدنى من المعدل.

وذكر “كيلاني” أن سبب تعرض سوريا للحالة الجوية المقبلة هو تواتـ.ـر المنخفضات أو الحالات المتوسطية القطبية المنشأ.

وفي تفاصيل الحالة الجوية القادمة، أفاد “كيلاني” أنها ستكون بأطوار متعددة وستؤثر على البلاد لفترة طويلة نسبياً تمتد من يوم السبت 22 حتى يوم الجمعة 28 يناير/ كانون الثاني الجاري.

ورجح أن يبدأ تأثير الحالة الجوية يومي السبت والأحد بتداخل منخفض متوسطي حركي قطبي المنشأ يطال تأثيره معظم أرجاء البلاد بهطولات مطرية غزيرة.

ولفت إلى أن الثلوج العامة في الحالة الجوية الأولى ستكون حاضرة على ارتفاعات 1100 متر لتمتد يوم الأحد حتى 900 متر، مشيراً أن ذلك سيترافق مع حالة عدم استقرار ثلجية من المرجح أن تطال أجزاء واسعة من المناطق الشمالية في البلاد وعلى ارتفاعات منخفضة تصل حتى 300 متر.

وبحسب “كيلاني” فإن حالة عدم الاستقرار الثلجية ستستمر حتى مساء يوم الاثنين ليطال تأثير الكثير من المناطق السورية على ارتفاعات 400 متر.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تنخفض لتلامس مستويات جديدة أمام الدولار وأسعار الذهب تسجل ارتفاعاً قياسياً

أما الحالة الجوية الثانية التي ستتعرض لها البلاد الأسبوع المقبل، فأشار “كيلاني” إلى أنها ستبدأ يوم الثلاثاء 25 وتنتهي يوم الخميس 27 يناير الجاري، منوهاً أن الحالة أعم وأشمل من الحالة الأولى، حيث ستطال كافة أنحاء البلاد.

كما توقع أن تكون الحالة الثانية، أقوى منخفض تتعرض له البلاد هذا الموسم من حيث غزارة الهطولات ومساحة الانتشار، وذلك مع إمكانية أن تتسـ.ـاقط ثلوج عامة على ارتفاعات 700 متر.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: