أخر الأخبار

غرام الذهب يسجل أعلى سعر تاريخي في سوريا

غرام الذهب يسجل أعلى سعر تاريخي في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

واصلت أسعار الذهب في سوريا رحلة ارتفاعها بشكل كبير خلال الساعات القليلة الماضية، حيث وصل سعر غرام الذهب إلى أعلى رقم تاريخي في سوريا بمختلف الأسواق المحلية، وذلك بالتزامن مع مزيد من الانخفاض في سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي اليوم.

كما تأثرت أسعار الذهب في سوريا اليوم الثلاثاء 28-11-2023 بالارتفاع الكبير الذي سجلته أسعار الذهب على الصعيد العالمي صباح اليوم، حيث تخطى سعر أونصة الذهب عالمياً مستويات الـ 2015 دولار أمريكي للأونصة للمرة الأولى منذ أشهر طويلة.

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط في أسواق دمشق خلال تداولات الساعات القليلة الماضية بالنسبة للسوق السوداء حدود الـ 694 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

فيما وصل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في أسواق العاصمة السورية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى مستويات الـ 809 آلاف ليرة سورية لكل غرام واحد من هذا العيار الذي يعتبر الأكثر تداولاً في سوريا.

بينما بلغ سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 24 قيراط صباح اليوم في أسواق دمشق والمناطق التابعة لها مستويات الـ 922 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

وأما في أسواق مدينة حلب التي تعتبر العاصمة الاقتصادية لسوريا، فقد وصل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط فيها إلى حدود الـ 812 ألف ليرة سورية للغرام الواحد، وذلك في تعاملات السوق الموازي خلال الساعات القليلة الماضية.

وبخصوص سعر غرام الذهب في أسواق إدلب والمناطق التابعة لها، فقد سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط في إدلب اليوم الثلاثاء 28-11-2023 أرقاماً عند حدود الـ 830 ألف ليرة سورية لمبيع كل غرام من هذا العيار.

في حين وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في أسواق الحسكة والقامشلي والمناطق الشمالية الشرقية من البلاد عموماً خلال الساعات القليلة الماضية إلى حدود الـ 835 ألف ليرة سورية لمبيع الغرام الواحد من هذا العيار.

اقرأ أيضاً: وسيلة تدفئة غريبة لاتخطر على البال تنتشر في سوريا مع استمرار تردي الوضع الاقتصادي في البلاد

وتعتبر المستويات المسجلة في مختلف المدن والمحافظات السورية ولكافة العيارات أعلى سعر تاريخي يصل إليه غرام الذهب في سوريا على الإطلاق، حيث لم يسبق أن وصلت أسعار الذهب في الأسواق السورية إلى هذه الحدود من ذي قبل.

ويأتي ما سبق وسط توقعات بمزيد من الارتفاع ستشهد أسعار الذهب على المستوى المحلي خلال الفترة القريبة المقبلة، وذلك بالاستناد إلى التوقعات التي تشير إلى أن الليرة السورية مقبلة على مزيد الانخفاض بقيمتها أمام مختلف العملات في المدى المنظور.

الذهب أعلى سعر سوريا
أسعار الذهب في أسواق العاصمة السورية دمشق اليوم

كما يرجح المحللون ارتفاعاً بأسعار الذهب على الصعيد العالمي خلال الشهر الأخير من هذا العام، الأمر الذي سيجعل أسعار الذهب في سوريا تسجل ارتفاعاً صاروخياً خلال الفترة القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن الليرة السورية سجلت تراجعاً واضحاً بقيمتها أمام الدولار خلال الساعات القليلة الماضية، حيث وصل سعر صرفها في بعض المحافظات في البلاد إلى مستويات أعلى من حدود الـ 14700 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: