أخر الأخبار

الليرة السورية تسجل سعراً مفـ.ـاجئاً أمام الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

الليرة السورية تسجل سعراً مفاجئاً أمام الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022 سعراً مفاجئاً أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

وانخفضت قيمة الليرة السورية بشكل كبير اليوم صباحاً أمام الدولار الأمريكي في الوقت الذي كان ينتظر فيه السوريين تحسناً بسعر الصرف بحسب وعود البنك المركزي.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في بعض المدن والمحافظات في البلاد إلى مستويات قياسية جديدة لم تصل إليها العملة السورية من قبل مقابل الدولار.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية في محافظة إدلب وبعض المناطق الشمالية من البلاد عتبة الـ 6350 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

كما تجاوز سعر صرف الليرة السورية مستويات الـ 6320 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في العديد من المناطق شرق البلاد، لاسيما سوق مدينة القامشلي.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه مصدر مصرفي مقرب من البنك المركزي السوري أن البنك سيواصل ضخ الدولار في الأسواق بهدف تثبيت سعر الصرف.

وأشار المصدر المصرفي في تصريح قبل أيام إلى أن سعر صرف الليرة السورية سيتحسن بشكل تدريجي، إلا أن الليرة بدأت تنخفض بشكل أكبر منذ ذلك التصريح.

ويرجح معظم المحللين أن يشهد سعر صرف الليرة السورية انهيارات متتالية مقابل الدولار خلال تعاملات الأيام والأسابيع القليلة المقبلة.

وبالعودة إلى نشرة اليوم والسعر المسجل في سوق العاصمة دمشق اليوم الأحد 18 ديسمبر، فقد تـ.ـراوح سعر صرف الليرة السورية بين حدود الـ 6100 والـ 6130 ليرة سورية لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1620

مبيع: 1631

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 325

مبيع: 328

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 1672

مبيع: 1683

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية سعراً
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وجاء ما سبق بالتزامن مع تسجيل أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم صباحاً ارتفاعاً كبيراً، وذلك لتأثرها بالانخفاض الذي سجلته الليرة السورية بقيمتها خلال الساعات الماضية.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين في سوريا إلى مستويات الـ 312 ألف ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، وذلك في أسواق دمشق.

اقرأ أيضاً: قصة رجل الدولار الخفي في سوريا تعود إلى الواجهة مجدداً مع تدهور الليرة السورية أمام الدولار!

فيما بلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في أسواق مدينة إدلب شمال البلاد إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 320 ألف ليرة سورية للغرام.

ويأتي ذلك في الوقت الذي وصل فيه سعر الأونصة الذهبية الواحدة على المستوى العالمي مع اغلاق تعاملات هذا الأسبوع إلى مستويات الـ 1793 دولار أمريكي لكل أونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: