أخر الأخبار

الخطوط الجوية السورية تعلن عن رحلات جديدة إلى دول الخليج.. إليكم أسعار تذاكر الطيران إليها

الخطوط الجوية السورية تعلن عن رحلات جديدة إلى دول الخليج.. إليكم أسعار تذاكر الطيران إليها

طيف بوست – فريق التحرير

أعلنت مؤسسة الخطوط الجوية السورية أنها حصلت على الموافقة من أجل تسيير رحلات جوية جديدة من مطار دمشق الدولي إلى دول الخليج، لاسيما إلى مملكة البحرين، وذلك بعد أيام قليلة من تسيير أول رحلة منتظمة من المطارات السورية إلى الرياض في المملكة العربية السعودية.

وأشار مدير مؤسسة الطيران المدني في سوريا “باسم منصور” إلى أن المؤسسة حصلت على موافقة الطيران المدني البحريني من أجل استئناف الرحلات الجوية المنتظمة والمجدولة بين دمشق والمنامة.

ولفت إلى أن العمل يجري حالياً من أجل ترتيب وتحديد مواعيد الرحلات المنتظمة من سوريا إلى البحرين كما جرى تحديد مواعيد ثابتة للرحلات من دمشق إلى الرياض وجدة والدمام في السعودية في الآونة الأخيرة.

وأضاف “منصور” في معرض حديثه لإذاعة “شام إف إم” المحلية أنه الإعلان عن جدول الرحلات الثابتة والمنتظمة من دمشق إلى المنامة سيتم خلال الأيام القليلة القادمة.

وحول أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى البحرين وبعض دول الخليج العربي، فإن المواقع المتخصصة برصد أسعار تذاكر الطيران حول العالم، أشارت إلى أن سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى المنامة حالياً يتراوح من 450 حتى 750 دولار أمريكي.

وأشارت المواقع أسعار تذاكر الطيران من دمشق إلى دول الخليج عموماً تتراوح في الأحوال العادية دون وجود عروض وتخفيضات بين 400 حتى 1200 دولار أمريكي، حيث تلعب الكثير من العوامل في تحديد سعر التذكر مثل الدرجة التي يختارها المسافر أو مسار الرحلات وفيما إذا كانت مباشرة أو يتخللها الوقوف في محطات ومطارات أثناء الرحلة، بالإضافة إلى نوعية الطائرة وشهرة شركة الطيران.

ونوهت إلى أن أسعار تذاكر الطيران على متن الخطوط الجوية السورية تعتبر أسعار عادية مقارنة بالأسعار التي تضعها شركات الطيران في دول الجوار، مشيرة إلى أنه يمكن الحصول على تذاكر طيران بسعر 150 دولار أو أقل في بعض الأحيان إلى العديد من وجهات السفر، لاسيما في فترة الشتاء التي تكثر فيها العروض والتخفيضات على أسعار تذاكر الطيران.

اقرأ أيضاً: قرار بعودة الطيران العربي إلى الأجواء السورية وحديث عن مكاسب وكميات كبيرة من الدولار ستدخل سوريا

وكانت المؤسسة العامة للطيران المدني في سوريا قد دعت شركات الطيران في مختلف الدول العربية إلى العمل عبر الأجواء والمطارات السورية خلال الفترة القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية السورية مقبلة على نقلة نوعية مهمة، وذلك بعد توقيع عقد تشاركي مع شركة “إيلوما” الخاصة للطيران، حيث ستقوم الشركة بشراء طائرات وصيانة الطائرات المعطلة إلى جانب إجراء إصلاحات وتحديثات شاملة في البنية التحتية في المطارات السورية، لاسيما في صالات ومرافق مطار دمشق الدولي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: