أخر الأخبار

إجراءات جديدة مهمة تقود الخطوط الجوية السورية نحو العالمية عبر استثمارات قدرها ملايين الدولارات

إجراءات جديدة مهمة تقود الخطوط الجوية السورية نحو العالمية عبر استثمارات قدرها ملايين الدولارات

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت مصادر سورية محلية على أن قطاع الطيران في سوريا مقبل على تغيرات جذرية ونقلة نوعية في الإيرادات وطريقة العمل الاحترافية خلال الفترة القريبة المقبلة، وذلك بعد توقيع عقد الشراكة بين مؤسسة الخطوط الجوية السورية وشركة “إيلوما” الخاصة للطيران.

وبينت التقارير أن الشركة التي ستستثمر في قطاع الطيران المدني في سوريا ستبدأ تنفيذ خطتها الاستثمارية قريباً من خلال ضخ استثمارات قدرها 300 مليون دولار أمريكي.

وأوضحت أن المبلغ المقدر للاستثمار سيتم صرفه على شراء طائرات جديدة لرفد أسطول الطيران المدني في سوريا والهدف بعيد المدى هو الوصول بالأسطول إلى 20 طائرة.

وأشارت إلى أن جزء من مبلغ الاستثمار سيتم صرفه لصيانة الطائرات المعطلة ومحركاتها وشراء قطع تبديل واستئجار طائرة لوضعها في الخدمة ريثما يتم شراء طائرات جديدة.

وأضافت أن الخطة الاستثمارية تشمل رفع قدرة العمليات الأرضية لتخديم أكثر من 25 ألف رحلة في السنة لجميع النواقل وشركات الطيران سواءً المحلية أو العربية والأجنبية.

ومن ضمن الأهداف التي تسعى الشركة المستثمرة لتحقيقها خلال الفترة القادمة هي رفع عدد الركاب إلى أكثر من 3 ملايين راكب في السنة الواحدة.

كما ستقوم الشركة في تأهيل مركز تموين الطائرات لتقديم أكثر من 10 آلاف وجبة في اليوم الواحد لتغطية كافة احتياجات المسافرين.

ونوهت التقارير إلى أن جزء من مبلغ الاستثمار سيذهب إلى إعادة تأهيل مركز الصيانة من أجل تقديم خدمات الصيانة وعمليات الإصلاح بشكل احترافي وبأسرع وقت ممكن.

وأفادت أن الشركة المستثمرة ستقوم كذلك الأمر بتطوير مراكز التدريب وإضافة جهاز محاكاة الطيران لتدريب الطيارين السوريين أو الطيارين الأجانب الراغبين بالحصول على وظيفة طيار مدني في سوريا.

ومن ضمن الأهداف التي ستركز الشركة على تنفيذها في أقرب وقت ممكن هي تعديل سلم الرواتب والتعويضات سواءً للطيارين والفنيين ورفعها لتصبح متناسبة مع الرواتب العالمية التي تمنح للطيارين والفنيين.

وبحسب آخر المعلومات التي حصلت عليها وسائل إعلام محلية، فإن الشركة ستمنح الطيار المدني راتب وقدره 6 آلاف دولار أمريكي بالحد الأدنى، فضلاً عن منح الفنيين راتب وقدره 4 آلاف دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: الخطوط الجوية السورية تعلن عن رحلات جديدة إلى دول الخليج.. إليكم أسعار تذاكر الطيران إليها

وأشارت التقارير إلى أن التغيرات الجديدة ستقود الخطوط الجوية السورية نحو العالمية عبر استثمارات قدرها ملايين الدولارات، خلال الفترة القريبة المقبلة، حيث من المتوقع أن تحدث نقلة نوعية سواءً في طريقة العمل أو بالنسبة لجودة المرافق العامة في المطارات السورية.

الجدير بالذكر أن شركة “إيلوما” وبموجب عقد الاستثمار والشراكة ستحصل نسبة تصل إلى 20 بالمئة من صافي الإيرادات في أول 10 أعوام من الاستثمار، بينما سيتم رفع هذه النسبة لتصل إلى 25 بالمئة من صافي الإيرادات في الأعوام العشر الثانية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: