أخر الأخبار

عشبة خارقة موجودة في كل منزل ورائها قصة كبيرة يجهلها كثيرون واستخدامها سيغير حياتكم بالكامل (فيديو)

عشبة خارقة موجودة في كل منزل ورائها قصة كبيرة يجهلها كثيرون واستخدامها سيغير حياتكم بالكامل (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

هناك العديد من الأعشاب التي تمتلك خصائص مميزة تجعلها بمثابة كنز بين أيدينا دون أن ندرك ذلك، حيث أن بعض تلك الأعشاب تكون عادةً موجودة في كل منزل ويكون ورائها قصة كبيرة يجهلها كثيرٌ من الناس رغم أن استخدامها من شأنه أن يغير حياتهم بالكامل.

ومن بين أهم تلك الأعشاب التي لها فوائد لا تعد ولا تحصى، هي عشبة “الزعتر البري” التي تعتبر عشبة خارقة لها قصة كبيرة تجعلها ذات أهمية وقيمة عالية، حيث توجد عدة وصفات لاستخدام هذه العشبة في حل مشكلات تسبب أرقاً لشريحة واسعة من الناس.

وبحسب مواقع متخصصة فإن الوصفة، هي عبارة عن “ماء الزعتر البري”، حيث تعتبر من الوصفات الفعالة التي تخلص الإنسان مع معظم مشكلات الشعر، لاسيما الفراغات التي تبدأ بالظهور في سن الثلاثين.

وأوضحت المصادر أن هذه الوصفة من شأنها أن تغيّر حياة الكثير من الناس لدورها الفعال في إعادة إنبات فراغات الشعر، إذ تعتبر وصفة منزلة سهلة يمكن تحضيرها خلال دقائق وتطبيقها على الشعر.

وبينت أن مكونات وصفة ماء الزعتر للشعر هي عبارة عن سبعة ملاعق كبيرة من الزعتر البري الجاف يضاف إليها مقدر كوبين من الماء.

وأضافت أن تحضير وصفة ماء الزعتر للشعر من أجل الحصول على أفضل النتائج، يعتبر أمراً بسيطاً وسهلاً في حال توفر المكون الأساسي للوصفة، وهو الزعتر البري الجاف.

ونوهت إلى أن الخطوة الأولى لتحضير الخلطة هي وضع الماء على النار وتركه ليصل لدرجة الغليان، ومن ثم نضيف إليه الزعتر، ونتركه منقوع بالماء لمدة ساعتين مع ضرورة تغطية ماء الزعتر بغطاء من أجل الحفاظ على الزيوت ومنعها من التبخر.

وأشارت إلى إلى أنه بعد مضي ساعتين على ترك الزعتر منقوعاً في الماء المغلي، نقوم بعد ذلك بوضع ماء الزعتر في علبة لها بخاخ نظيف.

اقرأ أيضاً: فاكهة نادرة تزرع في سوريا وتعتبر كنز اقتصادي وطبي يدر آلاف الدولارات على من ينجح بزراعتها (فيديو)

وحول طريقة استخدام وصفة ماء الزعتر للشعر، أفادت المصادر أن الطريقة الأمثل التي من الممكن الحصول من خلالها أعلى نتائج مذهلة، هي أن نضع الخليط على الشعر من خلال البخاخ وأن نتركه لمدة ساعتين ع التأكد من وصول ماء الزعتر إلى فروة الرأس وجذور الشعر.

ولفتت أنه بعد مضي ساعتين يجب غسل الشعر جيداً، ويفضل وضع زيوت طبيعية عليه، مثل زيت الزعتر البري في حال توفره، بالإضافة إلى أهمية تكرار تطبيق استخدام الوصفة يومياً من أجل الحصول على نتائج مبهرة بعد فترة وجيزة.

وبالنسبة لأهم فوائد وصفة ماء الزعتر للشعر، أشارت المصادر إلى أن ماء الزعتر يحتوي على فوائد لا تعد ولا تحصى لشعر الإنسان، لاسيما في تحفيز وتنشيط جميع البصيلات، الأمر الذي يساهم في إعادة إنبات الشعر ملئ الفراغات.

كما أن ماء الزعتر يساهم بشكل فعال جداً في علاج القشرة والتخفيف من حدة أعراضها، فضلاً عن تحسين رائحة فروة الرأس وتقوية الشعر وتكثيفه، وذلك لأن ماء الزعتر يعتبر وصفة طبيعية غنية بمواد مهمة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: