أخر الأخبار

الدولار يعود من جديد ويبعثر أوراق وحسابات الليرة السورية خلال تعاملات اليوم

الدولار يعود من جديد ويبعثر أوراق وحسابات الليرة السورية خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق لـ 7 أيار/مايو 2024 انخفاضاً في قيمتها وسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية عالمياً.

وعاد الدولار الأمريكي من جديد صباح هذا اليوم ليبعثر أوراق وحسابات الليرة السورية محققاً مكاسب في مختلف المدن والمحافظات في سوريا.

وجاء ذلك بعد أن شهدت الليرة السورية تحسناً طفيفاً بقيمتها خلال تعاملات الـ 48 ساعة الماضية، لاسيما في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد.

إلا أن العملة السورية لم تتمكن من الحفاظ على أسبقيتها وخسرت مكاسبها المؤقتة أمام الدولار خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم مسجلة انخفاضاً في كافة المدن السورية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا صباح اليوم لمستويات أعلى من حدود الـ 15300 ليرة سورية لكل دولار واحد.

بينما تخطى سعر صرف الليرة السورية حدود الـ 14900 ليرة سورية للدولار الواحد في أسواق دمشق وحلب والمناطق الوسطى والساحلية من البلاد صباح اليوم.

ويأتي ذلك بالتزامن مع توقعات باستمرار تراجع قيمة وسعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات الرئيسية بشكل أكثر وضوحاً خلال تعاملات الأيام والأسابيع القليلة المقبلة.

اقرأ أيضاً: دولرة الاقتصاد السوري وتثبيت الرواتب في سوريا بالدولار حفاظاً على قيمة الليرة السورية.. ما القصة؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الثلاثاء 07-05-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي هذا اليوم:

ليرة السورية – ريال سعودي:

الشراء: 3937

المبيع: 3980

ليرة السورية – ليرة التركية:

الشراء: 455

المبيع: 462

ليرة السورية – ريال القطري:

الشراء: 4058

المبيع: 4102

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار أوراق الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وترافق انخفاض قيمة الليرة السورية اليوم مع عودة أسعار الذهب في سوريا إلى مسار الارتفاع من جديد صباح اليوم متأثرة بعودة أسعار الذهب عالمياً إلى الصعود، بالإضافة إلى تأثرها بانخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط صباح هذا اليوم إلى مستويات أعلى من حدود الـ 990 ألف ليرة سورية لكل غرام، وذلك في تعاملات السوق الموازي بأسواق دمشق وحلب.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: