أخر الأخبار

الأجواء الدافئة في طريقها نحو الانحسار وتأثيرات برد الشتاء وأمطاره في عودة إلى البلاد

الأجواء الدافئة في طريقها نحو الانحسار وتأثيرات برد الشتاء وأمطاره في عودة إلى البلاد

طيف بوست – فريق التحرير

تشهد سوريا ودول منطقة شرق المتوسط أجواء دافئة مستقرة وجافة في الفترة الحالية، وذلك بفعل سيطرة مرتفع جوي يترافق مع كتل هوائية دافئة تؤثر على طقس سوريا ومنطقة بلاد الشام وصولاً إلى أوروبا الشرقية مع ارتفاع ملحوظ في قيم الضغط الجوي.

وبحسب الأرصاد الجوية فإن الأجواء الدافئة في طريقها نحو الانحسار، مشيرة إلى أن وطأة ارتفاع درجات الحرارة من المتوقع أن تتراجع اعتباراً من الخميس.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة سترتفع يومي الأربعاء وحتى مساء يوم الخميس، حيث من المرجح أن تصبح ظهر الأربعاء أعلى من معدلاتها العامة لهذا الفترة من السنة بحوالي 7 درجات مئوية في بعض المناطق.

وأضافت أن درجات الحرارة خلال الـ 48 ساعة المقبلة ستتراوح عموماً في كافة المناطق السورية بين 28 حتى 33 درجة مئوية، لتتبعها بعد ذلك اعتباراً من يوم الجمعة أجواء ربيعة اعتيادية.

وحول إمكانية عودة تأثيرات برد الشتاء وأمطاره إلى البلاد خلال الأيام القليلة المقبلة، أشار بعض المتنبئين الجويين إلى إمكانية تؤثر على البلاد حالة طقسية غير طبيعية في ظل الفوضى الطقسية في المنطقة عموماً.

وأوضحوا أن سيطرة الأجواء الدافئة بهذا الشكل مع نهاية شهر آذار وبداية شهر نيسان يعتبر أمر غير طبيعي ويدل على حدوث تغيير كبير في المنظومة الطقسية في منطقتنا والعديد من المناطق حول العالم.

ونوهوا إلى أن المنخفض الموسمي الهندي الذي يؤثر على منطقتنا على شكل ارتفاع في درجات الحرارة مع رطوبة مرتفعة سيؤثر على طقس البلاد يومي الأربعاء والخميس، وهو عادةً يبدأ بالتأثير على طقس المنطقة اعتباراً من شهر حزيران.

وبحسب المتنبئين، فإن ما يحدث يشير إلى إمكانية تعرض البلاد لسيول جارفة وأمطار عشوائية غزيرة وانخفاضاً في درجات الحرارة خلال الأسبوعين القادمين وبشكل مفاجئ.

من جهته، أشار المتنبئ الجوي “باسل كيلاني” في منشور له على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إلى أن الأجواء الدافئة الحالية التي تسيطر على طقس سوريا ومنطقة بلاد الشام من المتوقع أن تتبعها أجواء ماطرة شديدة التقلب.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في سوريا.. انتشار أنواع غريبة من الحشرات وخبراء يشرحون مدى تأثيرها وخطورتها (فيديو)

ولفت إلى أن المنخفض الاعصاري لا يزال متوقفاً غرب انكلترا، مشيراً ذلك المنخفض ترافقه كتل قطبية شديدة البرودة وهو يدور حول نفسه حالياً، حيث من المتوقع أن يبدأ بالتحرك خلال الساعات القليلة القادمة.

وختم حديثه أن تحرك المنخفض ومساره سيؤثر على المنظومة الطقسية في منطقتنا بشكل كبير خلال الأسبوعين المقبلين.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: