أخر الأخبار

منها 3 عربية.. إليكم قائمة أفضل شركات الطيران في العالم لعام 2021

دولة عربية في صدارة الترتيب العالمي لقائمة أفضل 100 شركة طيران في العالم لعام 2021

طيف بوست – فريق التحرير

نشر موقع شركة “سكاي تراكس” المتخصص بتقييم خطوط الطيران، قائمة تتضمن تصنيف أفضل 100 شركة طيران في العالم لعام 2021 ، حيث شهدت القائمة تصدر دولة عربية للترتيب العالمي لهذا العالم كأفضل خطوط طيران عالمية.

ونجحت دولة قطر بالحفاظ على المرتبة الأولى عالمياً للمرة السادسة، حيث تم تقييم الخطوط الجوية القطرية كأفضل خطوط طيران في العالم لعام 2021.

وأعلن الموقع عن تصدر الخطوط الجوية القطرية قائمة أفضل شركة طيران عالمية خلال حفل توزيع جوائز الخطوط الجوية العالمية للعام الجاري.

أفضل شركات الطيران في العالم لعام 2021

وأشار موقع الشركة التي وضعت التقييم إلى أن تقييمها استـ.ـند إلى استطـ.ـلاعات الرأي العام الذي شمـ.ـل أكثر من 350 شـ.ـركة طيـ.ـران حول العالم.

ولفت الموقع إلى أن الاستطـ.ـلاعات استمـ.ـرت عامين كـ.ـاملين من أيلول/ سبتمبر عام 2019 إلى تموز/يوليو من العام الحالي.

وهـ.ـذه ليست المرة الأولـ.ـى التي تحـ.ـصل فيها دولة قطر على لقـ.ـب شركة طيـ.ـران العام، وهي المرة السـ.ـادسة في تـ.ـاريخ الخـ.ـطوط الجـ.ـوية القـ.ـطرية، بحسب الشـ.ـركة “سكاي تراكس”.

وجاءت في المرتبة الثـ.ـانية الخـ.ـطوط الجـ.ـوية السنـغـ.ـافورية، وفي المرتبة الثـ.ـالثة شركة الطيران اليـ.ـابانية (All Nippon Airways).

أما المرتبة الرابعة عالمياً، فكانت من نصيب الإمارات العربية المتحدة – طيران الإمارات، وفي المرتبة الخـ.ـامسة شركة الطيـ.ـران اليـ.ـابانية الخطـ.ـوط الجوية اليابانية، فيما حـ.ـلت في المرتـ.ـبة العـ.ـاشرة الخطوط الجــوية الفرنسية.

أما الخطوط الجوية العريبة السعودية، فجاءت في صدارة ترتيب شركات الطيران الأكثر تقدماً في العام لعام 2021.

أفضل شركات الطيران في العالم لعام 2021

اقرأ أيضاً: مع ازدياد هجرة السوريين إلى الخارج.. مصادر توثق عدد المهاجرين والبلدان التي يقصدونها!

شركة “سـ.ـكاي تراكس”، شركة متخـ.ـصصة بتـ.ـصنيف خطـ.ـوط الطيران، مقرها المملكة المتحدة، تجـ.ـري تصنيفاً دورياً لتقـ.ـييم درجة الخطـ.ـوط الجـ.ـوية وتمنح تصنيفات منـ.ـاسبة لجـ.ـودة شركات الطيـ.ـران مكونة من خمـ.ـس نجمـ.ـات وأقل.

وأشارت الشركة، أن العـ.ـامين المـ.ـاضيين كانا فترة كـ.ـارثية بالنسـ.ـبة لصـ.ـنـ.ـاعة الطيران العالمية، حيث انخفـ.ـض الطـ.ـلب على الركـ.ـاب وتأثرت البلـ.ـدان في جميع أنحـ.ـاء العالم بحالات الإغـ.ـلاق والقيـ.ـود الشـ.ـديدة على السفر.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: