أخر الأخبار

ارتفاع يسجله سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية اليوم!

ارتفاع يسجله سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الأحد 20 يونيو/ حزيران 2021 ارتفاعاً بالنسبة لتعاملات السوق السوداء، وذلك بالتزامن مع انخفاض طفيف سجلته الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات الرئيسية.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب خلال تعاملات هذا اليوم بنحو 1000 ليرة سورية بالمقارنة مع السعر المسجل مساء يوم أمس.

وتجاوز سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط حدود الـ 161 ألف ليرة سورية، وذلك بعد أن انخفض يوم أمس لمستويات الـ 160 ألف ليرة سورية.

أما بالنسبة لأسعار الذهب الرسمية، فقد أبقت جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات في العاصمة دمشق على سعر مبيع الذهب دون أي تغييرات على الأسعار المسجلة في الأربع أيام الماضية، وذلك على الرغم من التقلبات الكبيرة التي شهدتها أسعار الذهب في “السوق السوداء”.

وحددت الجمعية سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط في آخر نشرة رسمية صدرت عنها بنحو 156.000 ليرة سورية للغرام الواحد.

ونتيجة التغيرات الجديدة في أسعار الذهب على الصعيد المحلي، بات الفارق بين سعر الغرام الرسمي وسعره في السوق السوداء نحو 5 آلاف ليرة، وذلك بعد أن كان الفارق بين السعرين نحو 13 ألف ليرة سورية خلال تداولات الأسبوع الماضي.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الأحد 20 حزيران/ يونيو 2021 كما جاءت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً : 156.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و  155.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً : 133.714 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 133.214 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض في قيمة الليرة السورية مقابل الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع بأسعار الذهب محلياً

وبالانتقال إلى أسعار الذهب الواردة في “السوق السوداء” مساء هذا اليوم، فقد سجل سعر مبيع الغرام ارتفاعاً في سائر المدن والمحافظات السورية.

يذكر أن أسعار الذهب في الأسواق العالمية قد سجلت انخفاضاً كبيراً مع إغلاق تعاملات الأسبوع مساء يوم الجمعة، حيث وصل سعر الأونصة إلى مستويات الـ 1764 دولار للأونصة، وهو أدنى سعر لها أمام الدولار منذ عدة أشهر.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الأحد 20 حزيران/ يونيو 2021، وذلك وفقاً لتعاملات “السوق السوداء” أو ما يعرف باسم “السوق الموازي”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً ، في أسواق العاصمة دمشق مساء هذا اليوم نحو 161.500 ليرة سورية، و 138.475 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محافظة حلب مساء اليوم نحو 161.350 ليرة سورية، و 138.200 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمنطقة الشمالية التابعة لها مساء هذا اليوم نحو 158.000 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً ، و 135.670 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

هذا ومن المرجح أن تستمر أسعار الذهب محلياً بالارتفاع خلال تعاملات الأيام المقبلة، وذلك بالاستناد إلى التوقعات التي ترجح عودة سعر أونصة الذهب عالمياً إلى مسار الارتفاع مجدداً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: