أخر الأخبار

ابتكار جديد فريد من نوعه وطريقة غريبة لتأمين التدفئة للمنازل باستخدام كراتين البيض الفارغة (فيديو)

ابتكار جديد فريد من نوعه وطريقة غريبة لتأمين التدفئة للمنازل باستخدام كراتين البيض الفارغة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

مع مرور الوقت يزداد اهتمام الإنسان بإعادة تدوير العديد من الأشياء التي يستخدمها، وذلك من أجل تحقيق أكبر فائدة ممكنة من المواد التي يرميها البشر بعد استعمالها مثل كراتين البيض الفارغة التي يوصي الخبراء بعدم التخلص منها وإعادة تدويرها بطرق وأساليب متنوعة.

وضمن هذا السياق، تحدثت تقارير لوسائل إعلام وصحف غريبة عن ابتكار جديد فريد من نوعه وطريقة غريبة يمكن من خلالها تأمين التدفئة للمنازل باستخدام كراتين البيض الفارغة.

وبحسب التقارير فإن الابتكار الجديد يقوم على مبدأ استخدام كراتين البيض الفارغة وأغطية علب الوجبات الجاهزة البلاستيكية والكرتونية في عملية عزل جدران المنازل، الأمر الذي يوفر الدفء للمنازل ويخفض من فواتير الطاقة.

وأشارت إلى أن أهمية الابتكار الجديد تمكن في أنه يوفر الكثير من الأموال في ظل ارتفاع تكاليف المعيشية في وقتنا الحاضر بشكل كبير، حيث يحتاج الإنسان إلى التفكير خارج الصندوق من أجل توفير بعض النفقات.

ووفقاً لدراسة علمية نشرتها مجلة “ديلي ميل” البريطانية فإن العناصر التي تستخدم في عزل المنازل غالباً ما كان ينتهي بها الأمر إلى النفايات.

وأكد مجموعة من الباحثين في حديث للمجلة أن كراتين البيض الفارغة تعتبر من أهم المواد التي تستخدم حالياً في عملية زيادة كفاءة الطاقة والتدفئة في المنازل.

ولفت الباحثون إلى أن الطريقة الجديدة المبتكرة التي ستستخدم بكثرة في الفترة المقبلة والمتمثلة بعزل جدران المنازل باستعمال صحون البيض الفارغة المصنوعة من الكرتون ستشكل ثورة جديدة في مجال العزل والحفاظ على أكبر قدر من الطاقة في المستقبل.

ونوه الباحثون إلى أن الطريقة الجديدة تم اختبار مدى فاعليتها على العديد من المنازل، مؤكدين أنها أثبتت فعاليتها في عزل المنزل.

وبحسب التقارير فإن الباحثين اختاروا القيام باختبار العناصر في بعض المنازل، حيث أشارت الاختبارات أن استخدام كراتين البيض الفارغة في عملية عزل جدران المنازل قد زادت من كفاءة العزل ووفرت الطاقة بنحو أكثر من 70 بالمئة بالمقارنة مع المنازل التي لم يتم عزلها.

اقرأ أيضاً: اكتشاف مذهل داخل مناجم الفحم المهجورة من شأنه إمداد كوكب الأرض بأكمله بالكهرباء المجانية (فيديو)

أما بالنسبة للعزل في فصل الصيف، تشير الاختبارات إلى أن العزل باستخدام كراتين البيض الفارغة قلل من درجة جرارة الغرف التي تم اختبارها بنحو 3 درجات مئوية وسطياً، بالمقارنة مع الغرب التي لم تخضع لاختبار العزل هذا.

كما أثبتت الاختبارات التي أجريت في فصل الشتاء، أن العزل باستخدام كراتين البيض جعل الغرفة أكثر دفئاً بحوالي 3.6 درجة مئوية بالمقارنة مع الغرف التي لم يتم إجراء اختبار العزل عليها.

وخلص الباحثون في الختام إلى نتيجة مفادها أن العزل باستخدام كراتين البيض الفارغة ساهم في توفير الطاقة بحدود الـ 3000 كيلوواط/ساعة لكل عائلة في فصل الصيف ومثلها خلال الشتاء كمعدل وسطي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: